الرئيسية | متفرقات | المغرب عضو وازن يضطلع بدور نشيط داخل تجمع دول الساحل والصحراء (الأمين العام للتجمع)

المغرب عضو وازن يضطلع بدور نشيط داخل تجمع دول الساحل والصحراء (الأمين العام للتجمع)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال الأمين العام لتجمع دول الساحل والصحراء (سين - صاد)، إبراهيم ساني أباني، اليوم الخميس بالرباط، إن المغرب عضو "وازن" داخل التجمع ويضطلع بدور "نشيط جدا" داخله.

وأكد السيد أباني، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، أن المملكة ما فتئت تجسد، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تضامنها والتزامها إلى جانب الدول الإفريقية ليس فقط في مجال دعم الاستقرار ومحاربة التطرف والإرهاب، ولكن أيضا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولها.

من جهة أخرى، أشار الأمين العام لتجمع دول الساحل والصحراء إلى أن مباحثاته مع السيد مزوار تركزت بالخصوص حول المبادرات التي تم إطلاقها من أجل إعادة هيكلة التجمع وبعث دينامية جديدة فيه، وذلك تطبيقا للتوصيات الصادرة عن رؤساء دول وحكومات التجمع خلال القمة التي استضافتها انجمينا (تشاد) سنة 2013.

يذكر أن تجمع دول الساحل والصحراء هو منظمة إقليمية تتألف من 29 دولة إفريقية، تم إنشاؤها في فبراير 1998 بطرابلس (ليبيا )، وتعمل أساسا من أجل تحقيق الاندماج الاقتصادي بين أعضائها ومواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، والمتمثلة أساسا في عدم الاستقرار والأزمة الغذائية والتصحر.

مجموع المشاهدات: 699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة