الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب بالداخلة

انطلاق فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب بالداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة إلى غاية السادس من دجنبر القادم تحت شعار" نعم للقراءة .. لتعزيز التنمية الجهوية المتقدمة ".

وعرف حفل افتتاح المعرض، المنظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، بتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تقديم لوحة فنية موسيقية وتوقيع آخر الإصدارات لكتاب ومبدعين وروائيين وشعراء مغاربة.

وهمت هذه الإصدارات الحديثة كتاب "زاد ناس" للشاعر محمد سالم بن محمد امبارك بابا (طبعة 2014 ) ورواية " الحب الآتي من الشرق" للكاتب والروائي أحمد بطاح (طبعة 2014) وديوان " تخبلو الخيوط" للشاعر الزجال مصطفى الزين (طبعة 2015) وكتاب "عتبات صحراوية" للأديب بوزيد لغلى (طبعة 2015 ).

وقال المدير الجهوي للثقافة بالداخلة، السيد محمد خيا لغظف، في كلمة بالمناسبة، إن عشاق الكلمة المكتوبة بالداخلة على موعد مع المعرض الجهوي السادس للكتاب، الذي يندرج في إطار تفعيل البرنامج السنوي للمعارض السنوية للكتاب في ضوء إستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة إلى نشر وتعزيز القراءة لرفع مستوياتها حتى تضاهي المستويات العالمية.

وأضاف السيد لغظف أن تنظيم هذا المعرض يروم ترويج الكتاب وتقريبه من أكبر عدد ممكن من ساكنة مدينة الداخلة بمختلف مشاربهم ودعم المهنيين، وكذا خلق فضاء للتواصل بين مختلف الجهات المعنية بالكتاب (مؤلفون وناشرون و قراء).

وسيعرف المعرض الجهوي للكتاب بالداخلة، الذي يمتد لعشرة أيام بساحة الحسن الثاني، مشاركة 22 عارضا يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية ومؤسسات حكومية وغير حكومية ومكتبات محلية. وسيواكب هذه النسخة من المعرض الجهوي للكتاب، الذي يروم الارتقاء بالمستوى الثقافي بالجهة، تنظيم عدة أنشطة ثقافية متنوعة، من ضمنها عرض أشرطة وثائقية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للأرشيف واليوم العالمي للأشخاص المعاقين. كما سيتم، خلال هذه الدورة، إلقاء محاضرات وتنظيم أمسيات شعرية وعروض مسرحية وثقافية وألعاب ترفيهية ومعرض للفنون التشكيلية وورشات في الرسم والتلوين، بالإضافة إلى أنشطة في القراءة والكتابة والقصة القصيرة.

مجموع المشاهدات: 726 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة