الرئيسية | متفرقات | الدول الموقعة على الإعلان حول ليبيا ومن بينها المغرب تدعو جميع الأطراف الى تشكيل حكومة وفاق وطني

الدول الموقعة على الإعلان حول ليبيا ومن بينها المغرب تدعو جميع الأطراف الى تشكيل حكومة وفاق وطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعت حكومات البلدان الموقعة على إعلان مشترك لدعم تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، ومن بينها المغرب، والذي وقعته غالبية أعضاء مجلس النواب في 27 نونبر ، جميع الأطراف إلى اتخاد الاجراءات الضرورية لتشكيل حكومة وفاق وطني .

وفضلا عن المغرب، فان حكومات كل من المانيا والامارات العربية المتحدة واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا والجزائر والمملكة المتحدة وتونس، تنوه بإعلان دعم تشكيل حكومة وفاق وطني بليبيا، مشيرة الى أن غالبية أعضاء المؤتمر الوطني العام في طرابلس "تدعم بقوة تشكيل حكومة وفاق وطني".

ودعت هذه الدول كافة الأطراف إلى " اتخاذ الاجراءات اللازمة في أقرب وقت مكن لتشكيل حكومة وفاق وطني، والتي تظل السبيل الوحيد لتحقيق المهمة الصعبة المتمثلة في إقرار حكامة شرعية وفعالة، واستعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد والاستجابة لتطلعات جميع الليبيين ".

وأشادت بعزم أعضاء مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام على بناء ليبيا موحدة، قادرة على مكافحة انعدام الاستقرار والتطرف والإرهاب، مذكرة جميع أولئك الذين يسعون الى عرقلة المسلسل أنه ستتم مساءلتهم من قبل الشعب الليبي والمجموعة الدولية .

وأكدت حكومات كل من المانيا والامارات العربية المتحدة واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا والجزائر والمغرب والمملكة المتحدة وتونس على دعمها الكامل لمسلسل الأمم المتحدة ، الذي يقوده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مارتن كوبلر، لتسهيل الانتقال السياسي في ليبيا.

مجموع المشاهدات: 653 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة