الرئيسية | متفرقات | تعزيز قدرات المنتخبين والفاعلين المدنيين في مجال تقييم السياسات العمومية محور دورة تكوينية بآسا الزاك

تعزيز قدرات المنتخبين والفاعلين المدنيين في مجال تقييم السياسات العمومية محور دورة تكوينية بآسا الزاك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم المجلس البلدي لآسا الزاك دورة تكوينية تستمر ثلاثة أيام لفائدة المنتخبين والفاعلين المدنيين بالإقليم في موضوع "تعزيز قدرات المنتخبين والجمعيات المدنية في مجال تنفيذ وتقييم السياسات العمومية الترابية".

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي تنظم ما بين 27 و29 نونبر الجاري، تحت شعار "علاقة جديدة بين الدولة والمجتمع وبين المجتمعات المحلية ومجالاتها الترابية"، إلى التدريب على الإعداد التشاركي للسياسات والبرامج العمومية لمواجهة المشاكل الترابية سواء المتعلقة بالخدمات الحيوية أو المشاريع التنموية.

وتعتبر الدورة، حسب المنظمين، فرصة للتواصل المباشر بين منتخبي الإقليمي وفاعليه المدنيين حول المقاربات المعتمدة في التنمية المحلية، خاصة تلك التي تتباين إزائها آراء الطرفين، ولاستكشاف أفضل السبل لتدارس قضايا التنمية المستدامة بالإقليم.

وسيتعرف المشاركون في هذه الدورة بشكل أكثر دقة على مفاهيم أساسية في تدبير الشأن العام من قبيل "اللامركزية الترابية" و"اللاتمركز الإداري" و"السياسات العمومية الترابية"، وكذا أهم المستجدات التي تضمنها القانون التنظيمي للجهة، وكيفية تدبير تباين وجهات الرؤى، والتمرس على طرق الترافع والحوار والتفاوض بخصوص السياسات العمومية.

مجموع المشاهدات: 803 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة