الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك بوفد ثلاثي في الاجتماع الإقليمي الإفريقي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية بأديس أبابا

المغرب يشارك بوفد ثلاثي في الاجتماع الإقليمي الإفريقي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية بأديس أبابا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب بوفد ثلاثي في الاجتماع الإقليمي الإفريقي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية الذي سيعقد بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) من 30 نونبر الجاري إلى 3 دجنبر المقبل.

وذكر بلاغ لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأحد، أن هذا الوفد سيترأسه السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن من أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذا اللقاء هناك مناقشة تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي تحت عنوان "نحو تنمية شاملة ومستدامة في إفريقيا بتوفير العمل اللائق"º وحوار رفيع المستوى بعنوان "العمل اللائق في إفريقيا في سياق ما بعد عام 2015 .. الحقوق والحوار الاجتماعي من أجل نمو شامل ومستدام"º و مناقشة في جلسة عامة بشأن "الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم في إفريقيا .. المضي قدما "º ومناقشة خاصة في الجلسة العامة حول "العمالة والتكنولوجيات الجديدة .. الفرص المتاحة أمام الشباب في إفريقيا"º وجلسة خاصة حول "المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الاجتماعية في إفريقيا".

كما تمت برمجة أنشطة أخرى خلال هذا اللقاء، ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بجلسات إعلامية حول "البرنامج المشترك لهجرة اليد العاملة"، و"الالتزام في الدول ذات الوضع الهش في إقليم إفريقيا"، و"استراتيجية منظمة العمل الدولية من أجل التعاون الإنمائي" واستشارات حول موضوع "العمل اللائق في وحدات التوريد العالمية".

وأشار البلاغ إلى أن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية سيعقد لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة، وبعض المسؤولين بالمنظمات الدولية بهدف مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا مشاريع التعاون ذات الصلة.

مجموع المشاهدات: 675 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة