الرئيسية | متفرقات | ورشة تدريبية إقليمية حول "التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل" يومي1 و2 دجنبر المقبل بالدار البيضاء

ورشة تدريبية إقليمية حول "التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل" يومي1 و2 دجنبر المقبل بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات، والشبكة العالمية للقانون من أجل المصلحة العامة، وجمعية عدالة، ورشة تدريبية إقليمية حول التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل".

وأوضح بلاغ للجنة، أن هذه الورشة التدريبية المنظمة بدعم من المكتب الإقليمي لمؤسسة "أوبن سوسايتي"، ستعرف مشاركة 30 مدافعا عن حقوق الإنسان من محامين ونشطاء ميدانيين وفاعلين حقوقيين من كل من لبنان وفلسطين والأردن وسوريا ومصر وتونس والجزائر، فضلا عن المغرب.

وتهدف هذه الورشة، المنظمة بشراكة مع منظمة "وويتنيس" ومنظمة إين-ماب" الأمريكيتين، إلى تحسيس وتوعية المحامين المختصين في قضايا حقوق الإنسان والتقاضي الاستراتيجي والنشطاء الميدانيين حول استخدام مقاطع الفيديو للترافع في مختلف القضايا الحقوقية، وكذا الرفع من قدراتهم التقنية في تصوير واستعمال مقاطع الفيديو من أجل تعزيز قيمتها الإثباتية واستغلالها كدليل خلال التحقيقات المرتبطة بخروقات حقوق الإنسان.

كما تعتبر هذه الورشة، حسب البلاغ، فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين عدد من المحامين والخبراء والفاعلين الحقوقيين من الوطن العربي في ميدان التقاضي الاستراتيجي ودوره في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان وضمان شروط المحاكمة العادلة في القضايا المعروضة على المحاكم.

وتعتبر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات آلية للقرب مكلفة بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على المستوى الجهوي.

ويشمل الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات أقاليم وعمالات الدار البيضاء والمحمدية وبنسليمان وبرشيد والجديدة ومديونة والنواصر وسطات وسيدي بنور.

مجموع المشاهدات: 654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة