الرئيسية | متفرقات | التوقيع على اتفاقيتي ضمان وقرض تتعلقان بمساهمة الصندوق العربي الإنمائي في تمويل مشروع ميناء "الناظور غرب المتوسط"

التوقيع على اتفاقيتي ضمان وقرض تتعلقان بمساهمة الصندوق العربي الإنمائي في تمويل مشروع ميناء "الناظور غرب المتوسط"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، اليوم الاثنين بالرباط، التوقيع على اتفاقيتي ضمان وقرض متعلقتين بمساهمة الصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي والاجتماعي في تمويل مشروع ميناء "الناظور غرب المتوسط" بمبلغ ملياري درهم.

ووقع هاتين الاتفاقيتين المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد، والمدير العام للناظور غرب المتوسط محمد جمال بنجلون، خلال حفل ترأسه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز رباح.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد بوسعيد عن تشكراته للصندوق العربي الإنمائي من أجل العناية الخاصة التي يوليها لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة من خلال المساهمة في تمويل العديد من المشاريع المهيكلة، من قبيل مشروع المركب المينائي "الناظور غرب المتوسط".

وأكد أن هذا المشروع يكتسي أهمية بالغة ستمكن من تقوية البنيات التحتية المينائية على الصعيد الوطني وتعزيز موقع المملكة كأرضية لوجيستية رائدة على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، قال يوسف الحمد إن هذا المشروع، الذي سيعطي دينامية اقتصادية واجتماعية كبيرة على الصعيد الإقليمي، "سيسمح بتعزيز مكانة المغرب في مجال النقل والتجارة البحريين على الصعيد الدولي"، مشيدا بالحكامة الاقتصادية الجيدة للمغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، قال السيد بنجلون إن هذا المركب المينائي، المتكون من بنيات تحتية مينائية جديدة متوفرة على مناطق حرة ومناطق صناعية، سيساهم في تحسين جاذبية الاستثمارات وتعزيز التنافسية الاقتصادية الوطنية.

وأضاف أن مركب "الناظور غرب المتوسط"، الذي يعتبر ورشا ضخما من شأنه خلق فرص عمل وتحقيق قيمة مضافة، هو جزء من الاستراتيجية المينائية الاقتصادية والاجتماعية التي سطرها المغرب بحلول 2030 من أجل تحسين وتطوير البنيات التحتية المينائية الوطنية.

مجموع المشاهدات: 705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة