الرئيسية | متفرقات | أكاديمية فاس بولمان تحصل على 56 منحة دراسية من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

أكاديمية فاس بولمان تحصل على 56 منحة دراسية من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حصلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس بولمان على 56 منحة دراسية برسم الموسم الدراسي 2014 - 2015 من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

وحسب معطيات للأكاديمية، تم نشرها مؤخرا خلال تنظيم حفل بالمناسبة، فإن هذه المنح الدراسية، التي استفاد منها أطفال المنخرطين في مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية عرفانا بجهودهم وتفوقهم الدراسي، تشمل 17 منحة وطنية و39 منحة جهوية.

وبلغ عدد المنح التي تم توزيعها لفائدة تلامذة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان خلال الفترة ما بين 2013 و2015 حوالي 411 منحة دراسية.

وبهذه المناسبة، سلط مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس بولمان السيد محمد دالي الضوء على النتائج الايجابية التي حققتها الأكاديمية خلال السنتين المنصرمتين عبر تحقيق نسبة نجاح قاربت 75 في المائة، مشيرا إلى أن المدرسة المغربية قادرة على رفع تحدي التنمية.

وأضاف أن النتائج التي حققتها الأكاديمية جاءت نتيجة عمل جماعي للأساتذة والأطر التربوية والآباء والتلاميذ، داعيا في نفس الصدد آباء وأولياء التلاميذ لمواكبة ودعم أطفالهم خلال مشوارهم الدراسي الجامعي.

وأشاد السيد دالي بالخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مشيرا الى أن هذه المنح الدراسية تروم تشجيع التلاميذ لتحقيق التميز ومتابعة دراستهم العليا بالمغرب في ظروف جيدة.

من جهته، أبرز نائب رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله السيد ابراهيم اقديم أهمية هذه المبادرة الحميدة التي تهدف الى تشجيع التلاميذ المتفوقين والاعتراف بالجهود التي بذلوها في مسارهم التعليمي، مضيفا أن الكفاءات في مختلف الشعب العلمية معول عليها لضمان مسلسل التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد.

يشار الى أنه منذ خلق مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تم توزيع حوالي 4483 منحة للتلاميذ المتفوقين بقيمة إجمالية تصل الى 140 مليون درهم.

مجموع المشاهدات: 516 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة