الرئيسية | متفرقات | "محاربة الرشوة بالجماعات الترابية، من خلال التجربة الألمانية" محور دورة تكوينية بمراكش

"محاربة الرشوة بالجماعات الترابية، من خلال التجربة الألمانية" محور دورة تكوينية بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت دار المنتخب لجهة مراكش -آسفي بتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية ومؤسسة الالتزام العالمي، يومي 30 نونبر المنصرم وفاتح دجنبر الجاري، لقاء تكوينيا حول موضوع "محاربة الرشوة بالجماعات الترابية، من خلال التجربة الألمانية".

ويستفيد من هذه الدورة، التي تميزت بعرض التجربة الألمانية في محاربة الرشوة والفساد بالجماعات الترابية، عدد من المنتخبين والموظفين الجماعيين بالجماعات الحضرية والجمعيات الحقوقية والهيئات الإعلامية على صعيد الجهة.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، المنظمة بتعاون مؤسسة خدمات لجماعات العالم، في إطار البرنامج التكويني المتعدد المحاور المسطر من طرف دار المنتخب والهادف إلى تقوية أدوار الفاعلين المحليين من منتخبين وموظفين ترابيين وشركاء اقتصاديين وحقوقيين ومجتمع مدني.

وحسب الجهة المنظمة، فإن اختيار هذا الموضوع جاء نظرا لوعيها بالآثار السلبية لظاهرة الرشوة والفساد الإداري ومدى تأثيره على أداء المؤسسات الترابية تجاه المرتفقين وانعكاساته السلبية على الاقتصاد المحلي والجهوي.

كما تهدف هذه الدورة التكوينية إلى التحسيس بأهمية العمل على تخليق الحياة العامة ونشر قيم النزاهة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، وذلك تماشيا مع المقتضيات الدستورية الجديدة للملكة.

مجموع المشاهدات: 640 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة