الرئيسية | متفرقات | لقاء بالرباط للتعريف بخدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

لقاء بالرباط للتعريف بخدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة الرباط ، سلا ، القنيطرة اليوم الثلاثاء لقاء تحسيسيا للتعريف بخدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة خاصة الشق المتعلق بتشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل .

وأبرز المنسق الجهوي للتعاون الوطني لجهة الرباط سلا القنيطرة السيد رشيد علالي أهمية هذا اللقاء الذي ينظم بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل في التعريف بخدمات صندوق التماسك الاجتماعي لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة والذي أعطت انطلاقته مؤخرا وزارة التضامن والاسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية.

وحسب المصدر نفسه، فإن تدخلات الصندوق على هذا الصعيد تنصب على أربعة محاور تهم دعم تمدرس الاشخاص في وضعية إعاقة ، والمعينات التقنية والتجهيزات التعويضية ، ودعم مراكز الاستقبال في إطار مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تستقبل الاشخاص في وضعية إعاقة ، ثم الإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال أنشطة مدرة للدخل أو إحداث مقاولة .

وأوضح المنسق الجهوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا اللقاء يخصص للتعريف بالمحور المتعلق بالإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة عبر أنشطة مدرة للدخل حيث تتاح للشخص في وضعية إعاقة إمكانية إحداث مقاولة ذاتية بتمويل يصل إلى 60 ألف درهم ، أو تعاونية أو مقاولة صغيرة بتمويل يصل إلى 200 ألف درهم مبرزا أن مؤسسة التعاون الوطني ستقوم بالمواكبة والتتبع القبلي والبعدي للمشاريع بتعاون مع شركائها .

ويطمح هذا البرنامج إلى إدماج اقتصادي واجتماعي لهذه الفئة ، عن طريق إحداث أنشطة مدرة للدخل أو مقاولات صغرى ، وتثمين وتنمية الكفاءات التدبيرية للأشخاص في وضعية إعاقة في مجال الحياة الاجتماعية ، وتطوير مستوى عيشهم.

مجموع المشاهدات: 966 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة