الرئيسية | متفرقات | العيون..اختتام فعاليات الدورة التكوينية الخريفية الرابعة في مجال السلامة الطرقية

العيون..اختتام فعاليات الدورة التكوينية الخريفية الرابعة في مجال السلامة الطرقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

اختتمت، أمس الاثنين بالعيون، فعاليات الدورة التكوينية الخريفية الرابعة في مجال السلامة الطرقية، التي نظمتها شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء ما بين 24 و 30 نونبر المنصرم، تحت شعار"تأهيل الموارد البشرية للشبكة من أجل تجويد المبادرة التطوعية في مجال السلامة الطرقية ".

وحسب المنظمين، فقد شكلت هذه التظاهرة، التي نظمت بمقر الشبكة في إطار تنفيذ برنامج عملها السنوي، بمشاركة ممثلي الأمن الوطني والدرك الملكي وأعضاء المكتب المسير للشبكة، مناسبة لتعزيز قدرات العنصر البشري والفاعلين في مجال السلامة الطرقية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، حسب نفس المصدر، ضمن سلسلة من الدورات التي تحرص الشبكة على تنظيمها لفائدة أعضائها ومنخرطيها من أجل تجويد أدائهم خلال عمليات التواصل المباشر التي يقومون بها، والتي تفرض عليهم التوفر على الحد الأدنى من المعلومات الصحيحة في مجال السلامة الطرقية.

وقد استفاد المشاركون في هذه التظاهرة من دروس نظرية وتطبيقية شملت عدة محاور، من بينها، "أبجديات السلامة الطرقية" و"قواعد التربية الطرقية" و"تقنيات التواصل" و "إسعاف ضحايا حوادث السير" فضلا عن تطبيقات أطرها عدد من المختصين.

وعرف الحفل الختامي لهذه التظاهرة تنظيم مسابقة ثقافية تبارت فيها ثلاث مجموعات، من بين المشاركين في هذه الدورة التكوينية، في عدة محاور شملت التكوينات التي استفادوا منها في مجال السلامة الطرقية، حيث اختتمت الدورة بتتويج الفائزين في المسابقة.

وقد أسدل الستار عن هذه الدورة بالمصادقة على التوصيات وتشكيل لجنتي المتابعة والتكوين من أجل رفع برامج ومقترحات للمكتب التنفيذي للشبكة في مجال التكوين المستمر المتعلق بالسلامة الطرقية وتنمية قدرات الفاعلين في هذا المجال.

مجموع المشاهدات: 709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة