الرئيسية | متفرقات | المغرب يتوفر على "رؤية شمولية" ستمكنه من التقليص من تبعيته الطاقية (السيدة سيغولين رويال)

المغرب يتوفر على "رؤية شمولية" ستمكنه من التقليص من تبعيته الطاقية (السيدة سيغولين رويال)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قالت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة الفرنسية السيدة سيغولين رويال ، اليوم الخميس بورزازات، إن المغرب يتوفر على "رؤية شمولية" ستمكنه من التقليص من تبعيته الطاقية وإعطاء النموذج للبلدان الأخرى.

وأضافت السيدة سيغولين، التي كانت من بين الشخصيات البارزة التي حضرت حفل الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة الأولى من المركب الشمسي نور- ورزازات التي تحمل اسم "نور 1"، وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المحطتين الثانية والثالثة لهذا المشروع الضخم (نور 2 ونور 3)، أنه "انطلاقا من منجزات من هذا القبيل، سننجح في الوفاء بالتزاماتنا بخصوص مكافحة الاحتباس الحراري".

وأبرزت الوزيرة الفرنسية قوة النموذج الطاقي المغربي والرؤية "المتبصرة" لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بمشروع "طويل الأمد".

من جهة أخرى، أشارت السيدة سيغولين إلى أن فرنسا والمغرب واللذين انخرطا بشكل مشترك من أجل تأمين تحولهما الطاقي، "بإمكانهما أن يصبحا رائدين لمساعدة إفريقيا على التزود بالطاقة الكهربائية من خلال نقل التكنولوجيا والمعرفة".

وقالت إن "التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقات المتجددة سيتيح الدفع قدما بالقرار الذي اتخذ في مؤتمر باريس بخصوص تزود إفريقيا بالكهرباء انطلاقا من الطاقات المتجددة".

مجموع المشاهدات: 822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة