الرئيسية | متفرقات | مشروع "نور 1 " بورزازات يبرهن على ان المعجزة الأفريقية في طريق التحقيق (منتدى كرانس مونتانا)

مشروع "نور 1 " بورزازات يبرهن على ان المعجزة الأفريقية في طريق التحقيق (منتدى كرانس مونتانا)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد منتدى (كرانس مونتانا) أن محطة الطاقة الشمسية العملاقة "نور 1 "، التي افتتحها بورزازات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تبرز أن معجزة أفريقيا التي تتحول ، في طريقها الى التحقيق .

وقال رئيس المنتدى بيير إيمانويل كيرين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن " هذا المشروع الضخم يؤكد أن المعجزة الأفريقية ممكنة ، وان المغرب اضحى دون منازع بوصلة القارة بأكملها ".

وأكد، في هذا السياق، أن المغرب يفتح الطريق حتى يتحقق هذا الأمل العظيم في عالم بدأ يفقد المعنى والمعايير.

ولم يغفل السيد كيرين التذكير بدور المنظمة السويسرية في تعزيز دينامية التضامن الأفريقي - أفريقي المبني على أسس ملموسة ومبتكرة .

ولاحظ أن هذه الحلول ، كما تجسدها خطة الطاقة الشمسية المغربية ، لا بد أن تستلهم منها الدول الأفريقية بنفسها، مشيرا إلى أن الآفاق الجديدة التي أتاحها التعاون جنوب - جنوب تتيح إمكانيات بلا حدود.

جدير بالإشارة إلى أن محطة الطاقة الشمسية بورزازات تعتبر أكبر محطة شمسية حرارية في العالم إذ تتضمن نصف مليون من الألواح الشمسية المرئية من خلال الفضاء.

وقد رفع المغرب الذي حدد الهدف في الوصول إلى 42 في المائة من حاجياته من الطاقة الشمسية القائمة على الطاقات المتجددة في سنة 2020 ، سقف الهدف خلال السنة الجارية ، إلى حدود 52 في المائة في أفق 2030 .

مجموع المشاهدات: 845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة