الرئيسية | متفرقات | السينغال :إعطاء الانطلاقة لمشروع تجديد مستودع المركبات الكبيرة ،بتسليم 73 شاحنة من قبل شركة مغربية

السينغال :إعطاء الانطلاقة لمشروع تجديد مستودع المركبات الكبيرة ،بتسليم 73 شاحنة من قبل شركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم السبت في دكار تسليم نحو 73 شاحنة مدرجة ضمن الدفعة الأولى المكونة من 800 وحدة ، والمندرجة في اطار مشروع تجديد أسطول المركبات الكبيرة في السينغال ، وذلك خلال حفل حضره الرئيس ماكي سال .

و يندرج تسليم هذه الدفعة الأولى من الشاحنات ،من قبل شركة ( رياض موتورز ) المغربية ،ضمن مشروع تجديد أسطول المركبات الكبيرة الذي تشرف عليه وزارة البنيات التحية ، و النقل البري السينغالية ، بتعاون مع التعاونية الوطنية لشركات نقل البضائع .

وفي كلمة بالمناسبة ، أشاد الرئيس ماكي سال بجودة علاقات التعاون بين السينغال و المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، معربا عن " دعم بلاده الكامل للمغرب في جميع الظروف . "

وأبرز الرئيس السنغالي أيضا "العلاقات الخاصة" التي تجمع المغرب بالسينغال ، قائلا ان ذلك "يشكل عبئا على كلا البلدين لضمان الاستمرارية".

وفي معرض حديثه عن مشروع تجديد أسطول المركبات الكبيرة في السينغال ، أكد الرئيس ماكي سال أن هذا البرنامج سيؤدي إلى تحسين الظروف المعيشية للعاملين في قطاع النقل .

وقال ان اختيار الشركة المغربية للإشراف على هذا المشروع يندرج في إطار التعاون المتمر بين المغرب و السينغال ، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون له آثار ايجابية على الاقتصاد السنغالي .

و بعد أن أكد للمهنيين دعم الحكومة لقطاع النقل ، أشاد الرئيس ماكي سال بالجهود التي تبذلها شركة ( رياض موتورز) " التي عملت دون كلل و بتفان لإنجاح هذا المشروع".

من جانبه ، أبرز مدير النقل البري والسلامة الطرقية بوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك ، السيد إبراهيم بعمال ، تجربة المملكة المغربية في مجال تجديد أسطول الشاحنات ، مذكرا بأن المغرب قد وضع استراتيجية لتحسين القدرة التنافسية لمهنيي النقل على الطرق لخفض تكاليف التشغيل و زيادة جودة خدمات النقل عن طريق الحد من الانبعاثات الغازية و تحسين مؤشرات السلامة على الطرق. وأضاف أن التجربة المغربية ، التي حققت " ناجحا باهرا " ، قد تم تقديمها وتقاسمها مع السينغال في إطار التعاون التقني بين البلدين .

من جهته، أكد رئيس شركة ( رياض موتورز) ، السيد ميشال رياض ساهيون ، أن شركته ركزت على السينغال للبدء في برنامج تجديد أسطول المركبات الكبيرة ، موضحا أن هذا مشروع ، يندرج في إطار شراكة المغرب مع الدول الافريقية، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

و تهم المرحلة الأولى من المشروع ، والذي يهدف إلى حل المشاكل التي يواجهها قطاع نقل المنتجات في السنغال ، تسليم 800 شاحنة وصولا الى 3000 الشاحنات، وذلك بتكلفة إجمالية ،للمرحلة التجريبية ، تصل الى 52 مليار فرنك إفريقي (حوالي 38 ,79 مليون أورو ) .

مجموع المشاهدات: 1073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة