الرئيسية | متفرقات | المجلس الجماعي الجديد لأكادير يرخص بإنجاز 70 مشروعا منذ بدء ولايته الانتدابية الحالية

المجلس الجماعي الجديد لأكادير يرخص بإنجاز 70 مشروعا منذ بدء ولايته الانتدابية الحالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أصدر مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، منذ بدء ولايته الانتدابية الحالية (100 يوم)، 70 ترخيصا يقضي بإنجاز مجموعة من الأنشطة الاقتصادية في مجالات مختلفة.

وأفاد تقرير عممه المجلس، مساء أمس الاثنين خلال ندوة صحفية، أن مكتب المجلس حرص في هذا الإطار على تفعيل سياسة القرب وتنزيل الإجراءات الخاصة بتبسيط المساطر الإدارية لاسيما في الشق المتعلق منها بالاستثمار.

وأشار إلى أن المجلس قام أيضا بوضع معايير واضحة لتقديم الدعم للجمعيات والنوادي الرياضية، حيث تم في هذا السياق منح 4ر9 مليون درهم، لأزيد من 360 جمعية.

وذكر رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، السيد صالح المالوكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 27 نقطة من ضمن 28، تضمنها جدول أعمال دورة فبراير، تمت المصادقة عليها، ومن ضمنها على الخصوص اتفاقية شراكة مع المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وتهم استغلال العديد من المساحات التابعة للمجال الغابوي، إضافة إلى اتفاقية شراكة أخرى تجمع بين المجلس الجماعي والخزينة الجهوية، وبرمجة فائض المداخيل عن السنة المالية 2015، ومراجعة دفتر التحملات الخاص بكراء الدراجات الكهربائية، فضلا عن تجديد عدد من اتفاقيات الشراكة التي تربط الجماعة مع عدد من الجمعيات.

وأوضح رئيس وأعضاء مكتب الجماعة الحضرية لأكادير أنه تم، خلال الفترة ذاتها، استقبال المواطنين والتواصل معهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم وتظلماتهم، فضلا عن عقد لقاءات تواصلية من طرف أعضاء مكتب الجماعة الحضرية مع ممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

وعقد مكتب الجماعة الحضرية لأكادير عدة لقاءات مع السلطات المحلية والمؤسسات العمومية وشبه العمومية، والفاعلين الدوليين إلى جانب ممثلي المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين.

وبخصوص الجانب الثقافي، أعلن رئيس وأعضاء مكتب الجماعة الحضرية لأكادير أنه تمت إعادة إحياء تظاهرة "الحلقة نو كادير" حيث تشهد "ساحة ولي العهد" بقلب مدينة الانبعاث مساء كل يوم سبت حلقات الفرجة التي تحييها الفرق التراثية، والفكاهيون، ومروضو القردة والثعابين، والألعاب النارية، وغيرها من أشكال الفرجة.

كما شرع المجلس الجماعي لأكادير خلال هذه الفترة، في إعادة تهيئة وتعبيد العديد من الطرقات والأزقة في أحياء مختلفة من المدينة حيث تم الانتهاء من الاشغال الخاصة بالبعض منها، فيما تم الشروع في إنجاز الاشغال الخاصة بأحياء أخرى. وفي السياق ذاته وضع المجلس برنامجا خاصا بالمساحات الخضراء يقضي بتهيئة ثمان حدائق كبرى، إضافة إلى برنامج يخص تهيئة المجالات الخضراء الواقعة عند مداخل مدينة أكادير.

مجموع المشاهدات: 655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة