الرئيسية | متفرقات | ندوة افتتاحية لبرنامج "الحلقات الدراسية في تاريخ العلوم" يوم 12 فبراير بالرباط

ندوة افتتاحية لبرنامج "الحلقات الدراسية في تاريخ العلوم" يوم 12 فبراير بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم حلقة مينيرفا للبحث الفلسفي، يوم 12 فبراير الجاري، ندوة افتتاحية لبرنامج "الحلقات الدراسية في تاريخ العلوم"، وذلك بقاعة صالون جدل لمؤسسة مؤمنون بلا حدود.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن المحاضرة العامة الأولى ستهتم بتقديم تاريخ العلوم وتوصيف منهجيته واستعراض بعض نتائجه الكبرى، وتعطي انطلاقة سلسلة جلسات في تاريخ العلوم ستهتم بتكوين الجمهور وتقوية قدراته المعرفية في هذا المجال الأكاديمي من خلال عروض ونقاشات وأوراش نظرية وتطبيقية.

ويهدف برنامج "الحلقات الدراسية في تاريخ العلوم" إلى نشر المعرفة وتعميمها حول العلم وثقافته كفعل فكري وتربوي، ويعمل على التحسيس بأهمية العلم والمعرفة العلمية ودورهما الرئيس في بناء مجتمع المعرفة والمواطنة باعتبار العلم في العصر الراهن رافدا أساسيا لكل تنمية.

وتنظم المؤسسة هذا البرنامج ، الذي يتواصل إلى غاية يوليوز 2016، بتعاون مع محمد أبطوي، أستاذ تاريخ وفلسفة العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، الحاصل على جائزة الملك عبد العزيز العالمية للترجمة وجائزة التفوق السنوية التي نظمتها الجامعة كأحسن مؤلف في العلوم الإنسانية.

يشار إلى أن حلقة مينيرفا للبحث الفلسفي، التي تأسست بالرباط يوم 15 نونبر 2015، تروم إخراج الفلسفة من المجال الأكاديمي إلى الفضاء العمومي قصد ترسيخ قيم المواطنة وحقوق الإنسان، وتشجع حرية الفكر والإبداع والتجديد.

مجموع المشاهدات: 879 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة