الرئيسية | متفرقات | لقاء تشاوي بالدارالبيضاء حول " اللائحة الوطنية للشباب.. الحصيلة وآفاق المشاركة الفعلية للشباب في صياغات السياسات العمومية"

لقاء تشاوي بالدارالبيضاء حول " اللائحة الوطنية للشباب.. الحصيلة وآفاق المشاركة الفعلية للشباب في صياغات السياسات العمومية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم حركة شباب جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى يوم 13 فبراير الجاري بالدار البيضاء، لقاء تشاوريا يتمحور حول موضوع " اللائحة الوطنية للشباب.. الحصيلة وآفاق المشاركة الفعلية للشباب في صياغات السياسات العمومية".

وأبرزت الحركة، في بلاغ لها، أن هذا اللقاء يأتي في خضم النقاش الوطني حول الاستحقاقات الانتخابية التشريعية 2016، وذلك انطلاقا مما راكمته الحركة الشبابية وما حققته من مكتسبات في السنوات الأخيرة على مستوى الفعل السياسي المباشر أو على مستوى إقرار الآليات الكفيلة بإشراك الشباب في صياغة القرار العمومي عبر اللائحة الوطنية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه البادرة يتوخى من ورائها الوقوف على حصيلة المشاركة الشبابية في الولاية التشريعية الحالية في أفق بلورة مقترحات عملية من أجل تعزيز المشاركة الفعلية لطاقات الشباب في القرار العمومي .

ومن بين المحاور المقترحة في هذا اللقاء التشاوري، الذي سيعرف مشاركة عدد من البرلمانين من الأغلبية الحكومية والمعارضة و فاعلين جمعويين ،" اللائحة الوطنية للشباب سياق الإخراج وفعالية المشاركة" و" ما هي رؤية الفاعل الحزبي لحصيلة مشاركة الشباب في القرار العمومي وأية إجراءات من اجل تعزيزها" الى جانب " رؤية الشباب لآليات المشاركة في القرار العمومي وانعكاساتها على السياسات العمومية الموجهة للشباب".

مجموع المشاهدات: 684 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة