الرئيسية | متفرقات | ندوة تحسيسية بالناظور حول برامج البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لدعم المقاولات

ندوة تحسيسية بالناظور حول برامج البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لدعم المقاولات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة الشرقية، أمس الأربعاء بالناظور، ندوة تحسيسية حول برامج البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية الموجهة لدعم وتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة المحلية.

وتوخت هذه الندوة، التي شارك فيها ممثلو مقاولات صغرى ومتوسطة قدموا من عدد من مدن إقليم الناظور، المساهمة في تعزيز تنافسية المقاولات المحلية، وتحسين مردودية هذه المقاولات عبر السعي إلى الرفع من التمويل الموجه إليها.

وقال عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة الشرقية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة تندرج في سياق انفتاح الغرفة على النسيج التجاري والصناعي والخدماتي بأقاليم جهة الشرق، بغية تحفيز المقاولات المحلية على الإسهام في تحقيق مستوى عال من التنافسية، عبر الاستفادة من برامج التمويل.

ويسعى المنظمون من وراء هذه المبادرة، إلى الإسهام في تحسين مناخ الأعمال بالنسبة للمقاولات وتجويد حكامتها وتطوير تنافسيتها، عبر اقتراح أشكال مبتكرة للتدبير، مع تحسين شروط التمويل، فضلا عن تسهيل الولوج إلى مصادر التمويل وتوسيع أنشطة المقاولات.

وقدمت للمشاركين، بالمناسبة، شروحات حول عروض التمويل التي تقدمها برامج البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية التي تكمل العرض المغربي المتنوع في هذا المجال. ويعتبر المغرب عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، وقد استثمر البنك في العديد من المشاريع في كافة أنحاء المغرب، فضلا عن الخط الائتماني لتيسير المبادلات، الممنوح عبر البنوك المحلية.

كما قدم هذا البنك دعما تقنيا للعديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية.

مجموع المشاهدات: 865 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة