الرئيسية | متفرقات | تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية محور مباحثات رئيس مجلس المستشارين وسفير جمهورية كرواتيا بالمغرب

تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية محور مباحثات رئيس مجلس المستشارين وسفير جمهورية كرواتيا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية بين المغرب وكرواتيا، محور محادثات أجراها رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، أمس الخميس بالرباط مع سفير جمهورية كرواتيا المعتمد بالرباط، السيد زفونيمير فركا بيتيسيش.

وأفاد بلاغ للمجلس بأن السيد بن شماش، أبرز خلال هذا اللقاء مراحل مسلسل البناء الديمقراطي الذي يقوده بحكمة وثبات صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأكد على الحاجة الملحة لتعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، معبرا في هذا السياق عن استعداد مجلس المستشارين لصياغة برامج عمل ملموسة والاشتغال عليها بين الجانبين.

وتحدث رئيس المجلس، يضيف البلاغ، عن تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ومقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية في إطار سيادة المملكة ووحدتها الوطنية والترابية، مشيدا في هذا الإطار بموقف جمهورية كرواتيا بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة .

من جهته، عبر سفير جمهورية كرواتيا عن رغبة بلاده واستعدادها لإقامة شراكة استراتيجية مع المغرب، وأبدى إعجابه بتميز المشروع الديمقراطي التنموي المغربي الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتفرده في المحيط الإقليمي والجهوي.

وأكد السفير الكرواتي أن بلاده تضع خبرتها رهن إشارة البرلمان المغربي في مجال ملاءمة التشريع الوطني مع معايير الاتحاد الأوربي.

كما أكد الجانبان خلال اللقاء، على أهمية تكثيف التواصل والتعاون بين البلدين، والعمل لتحقيق الالتقائية في المواقف والرؤى في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مجموع المشاهدات: 589 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة