الرئيسية | متفرقات | المغرب وكوت ديفوار واعيان بدور المقاولات في إشراك الشباب في التطور الاجتماعي والاقتصادي (مسؤولة في المغرب تصدير)

المغرب وكوت ديفوار واعيان بدور المقاولات في إشراك الشباب في التطور الاجتماعي والاقتصادي (مسؤولة في المغرب تصدير)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أبرزت السيدة سناء لحلو مديرة الأسواق بالمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، أمس الجمعة بأبيدجان، أن المغرب، شأنه في ذلك شأن كوت ديفوار، واعيا بأن ريادة الأعمال وخلق المقاولات تشكل السبيل الأمثل لإشراك الشباب وضمان انخراطهم في مسار التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت السيدة لحلو، بمناسبة إطلاق (المغرب تصدير) و(هوب أفريكا)، للدورة الأولى ل( فيتش هوب أفريكا)، وهي مبادرة تروم انتقاء شباب إيفواريين حاملين لمشاريع من أجل مواكبتهم في أفق مشاركتهم في الدورة الرابعة لمعرض (هوب أفريكا) الذي ستحتضنه مدينة الدار البيضاء في شهر أبريل المقبل، أن المملكة تولي أهمية كبيرة لريادة الأعمال وخلق المقاولات وتشجيع الشباب على ذلك من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات، تنفيذا للتعليمات والتوجيهات الملكية السامية.

واعتبرت أن تنظيم (فيتش هوب أفريكا)، بكوت ديفوار، يعد دليلا إضافيا على إرادة البلدين في تعميق وتقوية علاقات تعاونهما وشراكتهما النموذجية، مؤكدة على أن هذا الحدث يتوخى أيضا تعزيز روح خلق المقاولات وريادة الأعمال الجماعي على الصعيد القاري.

وبعد أن ذكرت بأن المغرب يعد اليوم أول مستثمر في كوت ديفوار، عبرت السيدة لحلو عن إيمان (المغرب تصدير) بأن المقاولين والمقاولات يشكلون اليوم عصب النمو الاقتصادي وخلق مناصب الشغل في افريقيا، التي تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى قوة وطاقة وكفاءة شبابها.

وأكدت على أن ريادة الأعمال، تمثل في هذا الصدد وسيلة فعالة ونموذجية لتعبئة الشباب الافريقي من أجل ضمان تقدم القارة الافريقية في جميع الميادين، مشددة على ضرورة تعبئة جميع المتدخلين من اجل تشجيع المقاولين بالقارة وحثتهم على الانخراط في مشاريع خلاقة ومبتكرة ذات قيمة مضافة عالية.

وأشارت السيدة لحلو، في هذا السياق، إلى خلق مناخ وآليات اقتصادية جهوية لريادة الأعمال ، في مختلف القطاعات التي تتمتع بآفاق واعدة للنمو والتي يمكن أن تشكل قاطرة حقيقية للاقلاع الاقتصادي بالمنطقة.

وأكدت على أن خلق شبكة لمنظمات وهيئات النهوض بالتجارة الافريقية، تضم أزيد من 15 دولة، من بينها المغرب من خلال (المغرب تصدير)، وكوت ديفوار، يأتي في سياق الجهود الرامية إلى تشجيع نمو ودعم المقاولين الافارقة على التوجه إلى السوق العالمي من خلال النهوض بعلاقة (صنع في افريقيا).

واعتبرت السيدة لحلو أن النهوض بريادة الأعمال يتم من خلال تنظيم تظاهرات اقتصادية من قبيل المؤتمرات واللقاءات والندوات والاجتماعات المهنية، مشيرة إلى أن (هوب أفريكا) تندرج ضمن هذا التوجه حيث تتطلع إلى أن تشكل أداة فعالة للمواكبة المتميزة للمستثمرين الأفارقة نحو النجاح، من خلال تمكينهم من مجموعة الآليات والوسائل الاقتصادية التي تساهم في ضمان نمو وتطور المقاولات.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الدار البيضاء ستحتضن يومي 7 و8 أبريل المقبل، الدورة القادمة لمعرض (هوب أفريكا)، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار (ريادة الأعمال آلية لتسريع الإقلاع الاقتصادي للقارة الافريقية).

مجموع المشاهدات: 697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة