الرئيسية | متفرقات | التوقيع بمراكش على اتفاقية تعاون بين الجمعية المغربية لطب النوم واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير

التوقيع بمراكش على اتفاقية تعاون بين الجمعية المغربية لطب النوم واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم التوقيع، أمس الجمعة، بمراكش، على اتفاقية تعاون في مجال الوقاية والسلامة الطرقية بين الجمعية المغربية لطب النوم واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وذلك على هامش أشغال "المؤتمر المغاربي الأول لأمراض النوم"، المنظم في الفترة ما بين 11 و13 فبراير الجاري.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من ناصر بولعجول الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وفوزية القادري رئيسة الجمعية المغربية لطب النوم، وضع إطار للتوجهات العامة للتعاون في مجال السلامة الطرقية، خاصة الجانب المتعلق بالنوم أثناء السياقة ويقظة السائقين.

ويهم هذا التعاون مجالات البحث العلمي والاستشارة وتبادل المعلومات والتجارب والتكوين وإعادة التكوين والدعم التقني.

ويلتزم الطرفان، بموجب الاتفاقية، بتنظيم أنشطة تهم هذه المجالات، والانخراط الفعلي والفعال في ميدان السلامة الطرقية، وكذا التزام اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بتمويل مشاريع البحث العلمي والأنشطة ذات الاهتمام المشترك في إطار البرامج السنوية.

كما يلتزم الطرفان، بموجب الاتفاقية، الممتدة على مدى ثلاث سنوات، بتعيين ممثلين عن الهيئتين داخل لجنة مشتركة مكلفة بتنسيق الأعمال والبرمجة والتتبع وتقييم الأنشطة المرتبطة بالوقاية من حوادث السير والسلامة الطرقية.

مجموع المشاهدات: 732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة