الرئيسية | متفرقات | مجلس الجماعة الحضرية لطنجة يقدم مشروع مخطط عمله برسم الفترة 2016-2021

مجلس الجماعة الحضرية لطنجة يقدم مشروع مخطط عمله برسم الفترة 2016-2021

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قدم مجلس الجماعة الحضرية لطنجة، أمس الجمعة، مشروع مخطط عمله برسم الفترة 2016-2021 بحضور ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني والمصالح الخارجية والمؤسسات العمومية والمنتخبين.

وسيمكن مخطط العمل المذكور، الذي سيتم إتمامه بتشاور مع مجلس الجهة والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني والهيئات النقابية، الجماعة من مواكبة الأوراش التنموية التي تعرفها مدينة البوغاز وتعزيز تنافسيتها وإشعاعها الاقتصادي والثقافي.

وأوضح والي جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، السيد محمد اليعقوبي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المشروع يندرج في إطار التخطيط الاستراتيجي لتدبير الشؤون العامة المحلية، استنادا إلى مقاربة تشاورية متناغمة مع برنامج التنمية الجهوي.

وأبرز أن مدينة طنجة تزخر بمؤهلات هامة جعلت منها قطبا اقتصاديا وصناعيا كبيرا على المستوى الوطني وأرضية لوجستيكية رائدة عالميا ووجهة جذابة في ما يخص الاستثمارات والسياحة، موضحا أن طنجة تساهم بحوالي 8 في المائة من الناتج الداخلي الخام الوطني وتستحوذ على 30 في المائة من الاستثمارات المباشرة الأجنبية، كما تمثل 19 في المائة من الصادرات المغربية و33 في المائة من النقل البحري الوطني من خلال ميناء طنجة المتوسط.

من جهته، أكد نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، محمد أمحجور، أن مخطط العمل هذا يأتي استكمالا للبرامج السوسيو-اقتصادية التي تم إطلاقها، ومن بينها برنامج طنجة الكبرى والمشاريع القطاعية، مسجلا أن هذا المخطط يتناول الجوانب المرتبطة بالبنيات التحتية الأساسية والقطاعات الاقتصادية والتنشيط الثقافي والرياضي.

وأوضح أنه سيتم في هذا السياق إحداث لجان موسعة وتنظيم لقاءات ستخصص لتدارس الخيارات والتدابير والمحاور الاستراتيجية لمخطط العمل المذكور.

مجموع المشاهدات: 1264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة