الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في منتدى بناة الاقتصاد الاقتصادي بأبيدجان

المغرب يشارك في منتدى بناة الاقتصاد الاقتصادي بأبيدجان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انعقد اليوم الجمعة بأبيدجان، منتدى بناة الاقتصاد الإفريقي بمشاركة عدة دول من ضمنها المغرب الذي تمثله في هذا الحدث الشركة المغربية للهندسة السياحية في شخص رئيس مجلس المديري، عماد برقاد.

وخلال كلمة بمناسبة هذا المنتدى المنظم تحت شعار "الاستثمار في تكوين النخب الاقتصادية الإفريقية"، نوهت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الإيفوارية، راماتا باكايوكو لي، باختيار هذا الشعار الذي يهم تحديا يسائل الأفارقة جميعا، ألا وهو تكوين النخب الاقتصادية.

وأكد المشاركون، ومن ضمنهم السيد برقاد، على أن إفريقيا تتوفر على جميع المؤهلات لتتحول إلى قوة في المستقبل، بالنظر إلى ساكنتها المهمة وشبابها ومواردها الطبيعية الوفيرة.

واعتبروا أن هذا التحول الاجتماعي والاقتصادي المنشود، لا يمكن أن يتحقق إلا إذا توفرت القارة على موارد بشرية مؤهلة.

وأبرزوا أنه "لإحداث دينامية في اقتصادها وضمان تنافسيتها، يتعين على إفريقيا تكوين مزيد من المواهب في مجالات الإدارة الأساسية والتدبير والتسيير والتجارة والتكنولوجيا الحديثة والعلوم والبحث".

وتمحورت أشغال هذا المنتدى أيضا حول بحث مواضيع تتعلق بالمرأة الإفريقية، ومن ضمنها المقاولات النسائية والتربية والتكوين في صفوف العنصر النسوي.

وأعطيت الكلمة بالمناسبة لعدد من النساء الإفريقيات الناجحات لتقاسم تجاربهن، والتعريف بمفاتيح نجاحهن.

يشار إلى أن منتدى بناة الاقتصاد الإفريقي انطلق سنة 2006، ويهدف إلى تتويج والنهوض بالمقاولين ورجال الأعمال ورؤساء المقاولات، والمؤسسات الاقتصادية والمالية الإفريقية الأكثر استحقاقا، والمواهب في صفوف الجاليات الإفريقية، وكذا المستثمرين الدوليين المرموقين.

مجموع المشاهدات: 739 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة