الرئيسية | متفرقات | "جميعا من أجل التنمية" شعار الدورة الثالثة لمهرجان اكرار من سادس إلى ثامن ماي المقبل

"جميعا من أجل التنمية" شعار الدورة الثالثة لمهرجان اكرار من سادس إلى ثامن ماي المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم جمعية اكرار للتنمية و الفن بورزازات ، ما بين سادس وثامن ماي المقبل، الدورة الثالثة لمهرجان اكرار تحت شعار "جميعا من أجل التنمية".

وذكر بلاغ للجمعية أن دورة هذه السنة ستحتفي بأسماء في مجالات السياحة والفن والموسيقى و الرياضة والانثروبولوجيا والبحث العلمي، وستعرف حضور أسماء فنية وطنية وعالمية إلى جانب فناني و مبدعي مدينة ورزازات، وذلك من خلال ثلاث أمسيات فنية.

ومن المتوقع أيضا أن تتم برمجة ورشات تكوينية في فن التصوير الفوتوغرافي، وورشة إدارة الأعمال الفنية من تأطير أساتذة و مهنيين محترفين، وورشة لتذوق الأطباق التقليدية من أجل إعادة إحيائها .

كما سيتضمن برنامج هذه الدورة أنشطة مختلفة تحت مظلة المزج بين الفن و التنمية، من قبيل مسابقة "زوم نخلة " في فن الصورة التي اختير لها موضوع النخيل، و"صالون الاستضافة " الذي سيتيح فرصة اللقاء لمناقشة الشأن التنموي للمنطقة، فضلا عن جدار للتنمية والتضامن والذي سيتقاسم من خلاله الفنانون التشكيليون وضيوف المهرجان وساكنة المدينة شغف الألوان ودلالتها.

كما ستعرف النسخة الثالثة للمهرجان، كما اعتادت على ذلك في دوراتها السابقة، تنظيم معرض"بوابة المغرب"، لإبراز الغنى الثقافي و التاريخي للمنطقة من خلال نصوص وصور تاريخية ومخطوطات، إضافة إلى مجموعة من الكتب التي تؤرخ لمحطات بارزة و حاسمة في بناء الدولة المغربية، فضلا عن تضمن المعرض لأروقة تروج لقطاعي السينما و السياحة.

وبحسب المنظمين، يتخذ مهرجان اكرار سنويا من المبنى التاريخي لقصبة تاوريرت، التي يرجع بناؤها إلى القرن 17 ميلادي، حاضنة لجل أنشطته الثقافية و أمسياته الفنية وورشاته التكوينية ولقاءاته الفكرية، برغبة أكيدة في إعادة شرارة الحياة داخل أسوار القصبة و إحياء مجدها وايضا نفض الغبار عن تاريخها.

يشار إلى أن مهرجان أكرار ، الذي ينظم بتعاون ومساهمة المجالس البلدية والإقليمية والسياحية بورزازات ومندوبيات الثقافة والتربية الوطنية والرياضة، يعد ثمرة عمل تشاركي بين جمعية أكرار (رأت النور سنة 2005 ) وعدد من هيئات المجتمع المدني و مختلف المؤسسات الفاعلة، بغرض التأسيس لفعل اجتماعي-ثقافي-تنموي يروم تطوير الكفاءات المحلية وإبراز غنى المنطقة الثقافي و الفكري والتاريخي.

مجموع المشاهدات: 1080 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة