الرئيسية | متفرقات | المغرب والسلفادور يبحثان الامكانات والمؤهلات المتاحة لدعم القطاع السياحي بالبلدين

المغرب والسلفادور يبحثان الامكانات والمؤهلات المتاحة لدعم القطاع السياحي بالبلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد لحسن حداد وزير السياحة اليوم الجمعة بالدار البيضاء، مباحثات مع السيد هوغو مارتينيز وزير الشؤون الخارجية بالسلفادور، تمحورت حول أنجع الامكانات و المؤهلات التي يمكن تسخيرها في دعم وتطوير القطاع السياحي بالبلدين.



وأكد السيد حداد على مدى أهمية هذا اللقاء، الذي يأتي على هامش اختتام المسؤول السلفادوري لزيارته الرسمية للمغرب والتي استغرقت ثلاثة أيام، معتبرا إياه فرصة سانحة لاستكشاف المؤهلات التنموية لدعم علاقات التعاون بين البلدين من خلال تقاسم التجارب والخبرات في مجال التكوين وتطوير المنتوجات السياحية وكذا تثمين المواقع السياحية الثقافية.



وإسهاما في إعطاء دفعة قوية لهذا القطاع الحيوي، اتفق الجانبان على وضع إطار قانوني للتعاون السياحي بين المملكة المغربية وجمهورية السلفادور، والذي سيتم صياغته في مذكرة تفاهم مع التفكير في خلق لجنة مشتركة.

وبموجب هذا الاطار سيفسح المجال لتعميق علاقات التواصل والتبادل المشترك بين البلدين وذلك في شتى المجالات من قبيل العمل على تنظيم بعثات من الخبراء في مجال التكوين المهني وكذا في ما يخص السياحة البيئية.

كما سيساعد هذا البرنامج على تنظيم مختلف التظاهرات والمبادرات التي من شأنها النهوض بالقطاع السياحي وتسهيل عمليات تدفق السياح بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة