الرئيسية | متفرقات | انخفاض الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات التحويلية" ب 0,1 في المئة في مارس الماضي (المندوبية السامية للتخطيط)

انخفاض الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات التحويلية" ب 0,1 في المئة في مارس الماضي (المندوبية السامية للتخطيط)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات التحويلية" سجل انخفاضا ب0,1 في المئة خلال شهر مارس 2016، مقارنة مع فبراير الماضي.

وعزت المندوبية السامية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني، هذا الانخفاض بالخصوص إلى تراجع الأسعار في قطاع "الصناعات الغذائية" ب0,4 في المئة وفي "تكرير البترول" ب0,5 في المئة، وفي "صنع الأثاث" ب0,8 في المئة، وفي "صنع الأجهزة الكهربائية" ب0,3 في المئة.

كما أشارت المندوبية السامية إلى ارتفاع الأسعار في "صناعة الملابس" ب0,7 في المئة وفي "التعدين" ب0,2 في المئة، وفي "صناعة النسيج" ب 0,3 في المئة.

أما الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات "الصناعات الاستخراجية" و"إنتاج وتوزيع الماء"، فقد عرفت استقرارا خلال شهر مارس 2016.

مجموع المشاهدات: 702 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة