الرئيسية | متفرقات | علاقات المغرب مع بلدان الخليج تعد نموذجا يحتذى على الصعيد العربي (جامعي مغربي)

علاقات المغرب مع بلدان الخليج تعد نموذجا يحتذى على الصعيد العربي (جامعي مغربي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد سعيد الصديقي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي، اليوم بالسبت بأبوظبي، أن العلاقات المغربية - الخليجية تعد اليوم أنجح العلاقات العربية البينية. وأوضح في السيد الصديقي، في تصريح للصحافة على هامش زيارة الأخوة والعمل التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن علاقات المغرب ببلدان الخليج العربي "أضحت نموذجا يحتذى ، ولاسيما على صعيد العلاقات العربية البينية".

وأشار الجامعي المغربي، إلى أن زيارة جلالة الملك لعدد من بلدان المنطقة، تأتي في إطار ما شهدته الديبلوماسية المغربية خلال السنوات الأخيرة من حراك وتطور، يرتكز على ثلاثة عوامل أساسية تتمثل في حرص المغرب على تعزيز علاقاته مع شركائه التقليديين وخاصة دول الخليج العربي، وتنويع شركائه من خلال الانفتاح على فاعلين جدد مثل روسيا والصين والهند، ثم تعزيز قوته ونفوذه في الجوار الإقليمي وذلك من خلال تقوية حضوره في المنطقة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد حل مساء اليوم السبت بأبوظبي مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، في مستهل زيارة عمل وأخوة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة بعدد من بلدان المنطقة.

مجموع المشاهدات: 820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة