الرئيسية | متفرقات | السيد أنيس بيرو يؤكد حرص الوزارة على تعزيز الروابط بين مغاربة الخارج ووطنهم الأم

السيد أنيس بيرو يؤكد حرص الوزارة على تعزيز الروابط بين مغاربة الخارج ووطنهم الأم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد السيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أمس ببوردو ،حرص الوزارة على تعزيز الروابط بين الجالية المغربية المقيمة بالخارج ووطنها الأم، والدفاع عن مصالحها في بلدان الاستقبال.

وأضاف السيد بيرو في تدخل له خلال الايام الوطنية لأفارقة العالم التي نظمت ببوردو (جنوب غرب فرسا) يومي 29 و30 ابريل ،ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحرص على الاهتمام بأوضاع المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، بما يتيح بروز واعداد اجيال تحظى بفرص النجاج وتكون قادرة على اثبات ذاتها في كافة المجالات، مذكرا في هذا السياق بالزيارة التي قام بها جلالته إلى القنصلية العامة للمملكة بأورلي والتي تؤكد الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته لمغاربة العالم وانخراطه الثابت للاستجابة لانتظاراتهم. و أبرز السيد بيرو، العناية الخاصة التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد الجالية المغربية بالخارج ولقضاياهم وانشغالاتهم ، وعطف ورضى جلالته على هذه الشريحة من المجتمع المغربي، وحرصه على الاستجابة لمختلف انشغالاتها.

وقال الوزير خلال هذا اللقاء، الذي حضرته عدة شخصيات افريقية وفرنسية ،ومغربية ،ان الجالية المغربية بالخارج الفخورة بثقافة بلدان الاستقبال ، تحرص على تعزيز ارتباطها بالوطن الأم، وبتشبثها بهويتها ،مشددا على ضرورة الحرص على النجاح الدراسي لأبناء مغاربة الخارج من اجل ان يتمكنوا من المساهمة في تطور مجتمعاتهم، وتطور علاقات بلدهم الأصلي مع بلد الاستقبال.

من ناحية أخرى تطرق الوزير الى سياسة الهجرة التي ينهجها المغرب، والتي تتوخى تمكين مواطني افريقيا جنوب الصحراء ،من الاقامة والعمل داخل المغرب.

وعلى هامش اللقاء اجرى السيد أنيس بيرو لقاء مع عمدة مدينة بوردو السيد الان جوبي، تم خلاله التذكير بدور الجالية المغربية بفرنسا وخاصة ببوردو.

كما جرى التطرق خلال اللقاء الى انشغالات افراد الجالية المغربية بهذه المدينة، خاصة ما يتعلق بالجانب التربوي والتعليمي.

وتطرقت الندوة التي توزعت على ندوات وموائد مستديرة الى عدد من القضايا المرتبطة بدور أفارقة الشتات بكل من فرنسا وافريقيا، ومساهمتهم في تنمية القارة الافريقية.

مجموع المشاهدات: 584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | nora
Wach kadhko 3la raskom.wla 3la ljaliya fin hwa 7a9 youness slimani li t9tal w7ta 1 manta9 b klma 1
مقبول مرفوض
0
2016/05/01 - 12:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة