الرئيسية | متفرقات | تنظيم الأسبوع الوطني للصحة المدرسية من 02 إلى 07 ماي الجاري حول موضوع "نمط العيش السليم"

تنظيم الأسبوع الوطني للصحة المدرسية من 02 إلى 07 ماي الجاري حول موضوع "نمط العيش السليم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يتم ، في الفترة ما بين 02 و07 ماي الجاري، تنظيم الأسبوع الوطني للصحة المدرسية، حول موضوع "نمط العيش السليم"، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين قطاعات الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والداخلية والتعليم العالي والشباب والرياضة، الرامية إلى النهوض بصحة التلاميذ والطلبة والشباب.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن هذا الأسبوع الوطني يروم مواكبة الشباب وتزويدهم بالمعلومات الملائمة والمهارات التي ستمكنهم من تبني نمط عيش سليم، بهدف التصدي لبعض الأمراض والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر التي قد تؤثر سلبا على صحتهم، خلال فترة المراهقة أو عند بلوغ سن الرشد، فضلا عن حث مختلف الفاعلين على تعزيز الصحة المدرسية لدى الشباب.

كما يهدف الأسبوع الوطني للصحة المدرسية - يضيف البلاغ - إلى تحسيس الفئات المستهدفة بمخاطر التغذية غير الصحية وعدم ممارسة نشاط بدني منتظم، وبمخاطر التدخين، وتوعيتها بأهمية اعتماد نمط عيش سليم، وتحسيس مختلف الأطراف المعنية التي من شأنها المساهمة في إرساء محيط داعم ومشجع لنمط العيش السليم. وأوضح المصدر نفسه أن هذه التظاهرة ، التي ستنظم على هامش الحملة الوطنية لتعزيز نمط العيش السليم تحت شعار "اختاروا الأفضل لصحتكم"، تتمحور حول تعزيز السلوكيات والممارسات السليمة التي تضمن تحقيق نمط حياة سليم لدى الفئة المتمدرسة والشباب.

وتستهدف هذه التظاهرة تلميذات وتلاميذ مستويات التعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وطلبة الجامعات والأحياء الجامعية، والشباب الذين يرتادون فضاءات الصحة للشباب، وكذا المؤسسات الشبابية كدور الشباب والأندية النسوية.

مجموع المشاهدات: 733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة