الرئيسية | متفرقات | "سلوكات بيئية من أجل التكيف مع المناخ الجديد" شعار الدورة الثانية للمنتدى الجهوي البيئي بعد غد الخميس بالدار البيضاء

"سلوكات بيئية من أجل التكيف مع المناخ الجديد" شعار الدورة الثانية للمنتدى الجهوي البيئي بعد غد الخميس بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، بعد غد الخميس، المنتدى الجهوي البيئي في دورته الثانية عشر تحت شعار "سلوكات بيئية من أجل التكيف مع المناخ الجديد".

وأوضح بلاغ للأكاديمية، أن هذه الأخيرة تشرف على إرساء البرامج الوطنية والجهوية للتربية البيئية والتنمية المستدامة بهدف ترسيخ الثقافة البيئية داخل المؤسسات التعليمية، إيمانا منها بالأدوار الهامة التي تلعبها التربية البيئية في الرفع من الحس البيئي لدى المتعلمين وحثهم على المبادرة والمشاركة في العمليات المختلفة صديقة البيئة داخل فضاء المؤسسة ومحيطها.

وتابع البلاغ ان تنظيم المنتدى الجهوي للتربية البيئية والتنمية المستدامة، الذي سيعقد بمركز التربية البيئية بملحقة الأكاديمية، هو امتداد طبيعي لتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية، وتتويج للمجهودات المتميزة في مختلف البرامج الوطنية والجهوية.

وأوضح أن شعار المنتدى يعكس توجه المشاريع البيئية للمؤسسات التعليمية بالجهة نحو إكساب التلاميذ سلوكات صديقة للبيئة، تتمثل في تخفيض استهلاك الماء والطاقة وحسن تدبير النفايات الصلبة وكذلك تطوير كفاءات التلاميذ في البحث الميداني والتواصل والإبداع.

كما يتناسب هذا الشعار مع تنظيم المغرب لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22) في نونبر 2016.

ويتضمن المنتدى الجهوي فترتين تتمثل الأولى في فترة صباحية وهي عبارة عن ندوة علمية حيث سيقدم التلاميذ المشاريع المميزة لكل مديرية إقليمية في إطار تنافسي لاختيار أجود ثلاث عروض وستشرف لجنة من الخبراء في الميدان على تقييمها.

أما الفترة الزوالية فستتمثل في معرض لأروقة ستة عشر مديرية إقليمية تطلع المشاركين على نتائج المشاريع البيئية المتميزة للمؤسسات التعليمية وعلى التغيير الذي أحدثته داخلها، بالإضافة إلى رواق الورشات الذي تعرض فيه المؤسسات التعليمية إلى جانب بعض شركاء الأكاديمية لمناولات علمية بسيطة لشرح بعض الظواهر الطبيعية.

مجموع المشاهدات: 840 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة