الرئيسية | متفرقات | مراكش تحتضن يومي 5 و6 ماي الجاري الدورة ال 21 للندوة الدولية لمجموعة البحث حول المجال والتراب

مراكش تحتضن يومي 5 و6 ماي الجاري الدورة ال 21 للندوة الدولية لمجموعة البحث حول المجال والتراب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم مجموعة البحث حول المجال والتراب ، يومي 5 و 6 ماي الجاري بمراكش، ندوتها الدولية ال21 ، حول موضوع " الحداثة غير المتساوية .. السلطة والمعرفة في بناء ديمقراطية عامة".

وسيشكل هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع المدرسة العليا للتجارة، وكرسي اليونيسكو لحقوق الإنسان، ومؤسسة هانس سايديل وجامعة محمد الخامس بالرباط، فضاء لمناقشة مواضيع تهم العيش الجماعي والحداثة وإمكانيات التخفيف من حدة التهديدات، والتوترات والنزاعات الحالية.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن الحداثة التي توجد في صلب النقاش خلال هذه الندوة، "يمكن أن تكون قاطعة مع التقاليد السلبية الممارسة قديما، نحو ثقافة جديدة قادرة على إحداث تحولات قارة ومستدامة في المعايير الواجب التحلي بها من أجل العيش الجماعي".

ومن المنتظر أن يشارك في هذا اللقاء ثلة من الأساتذة الباحثين والفلاسفة وعلماء الاجتماع والقضاة والمؤرخين المنتمين لبلدان كالمغرب والجزائر وتونس وفرنسا واسبانيا وايطاليا وبلجيكا.

وسيتناول المشاركون في هذا اللقاء مواضيع تهم " المجالات الحالية، النظريات والعلوم العصرية" و" العراقيل التي تواجه الحداثة المشتركة والنظام الجديد الحديث" و" الجيو سياسة ووجهات النظر حول الحداثة والديمقراطية" و" الحداثة ودور الدولة في صناعة الثقافة الإنسانية".

مجموع المشاهدات: 697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة