الرئيسية | متفرقات | "الجهوية رافعة للتنمية المحلية" شعار المنتدى الإقليمي الثالث حول الجهوية المتقدمة بأسا

"الجهوية رافعة للتنمية المحلية" شعار المنتدى الإقليمي الثالث حول الجهوية المتقدمة بأسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بكلميم واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم أسا الزاك، بعد غد الخميس بأسا، المنتدى الإقليمي الثالث حول الجهوية المتقدمة تحت شعار "الجهوية رافعة للتنمية المحلية بإقليم أسا الزاك".

وحسب المنظمين، يأتي تنظيم هذا المنتدى في إطار تفعيل المحور الثاني من برنامج "ارتقاء" لتأهيل النسيج الجمعوي بإقليم أسا الزاك، والمنجز من طرف وكالة التنمية الاجتماعية بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالإقليم ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، والذي يهدف إلى تقوية قدرات الجمعيات العاملة بالإقليم.

ويروم هذا المنتدى أيضا تشجيع الفاعلين المحليين والجهويين على تعميق النقاش والتفكير حول واقع الجهوية المتقدمة ودورها في تحقيق التنمية المحلية المستدامة بالإقليم.

وستنظم في إطار أشغال هذا المنتدى ثلاث ورشات، الأولى حول "الجهوية والتنمية المحلية"، والثانية حول "الجهوية والحكامة الجيدة"، والثالثة حول "الجهوية والتراث اللامادي"، إضافة إلى جلسات موضوعاتية تخص سبل تفعيل مبادئ المقاربة التشاركية والعمل الجماعي لتحقيق التنمية.

وسيعرف المنتدى مشاركة حوالي 130 مشاركا بين فاعلين وشركاء محليين وجهويين وأساتذة وباحثين جامعيين ومسؤولين بالإدارات العمومية وفاعلين اقتصاديين وممثلين عن السلطات المحلية والمجتمع المدني بغية خلق فضاء لتبادل وتقاسم التجارب في المجالات ذات الصلة بالتنمية المحلية في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

مجموع المشاهدات: 915 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة