الرئيسية | متفرقات | قافلة الشغل والمهن في دورتها الخامسة تحط الرحال بالرباط

قافلة الشغل والمهن في دورتها الخامسة تحط الرحال بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

حلت اليوم الأربعاء بمدينة الرباط ، قافلة الشغل والمهن، في دورتها الخامسة ، التي تنظمها مجموعة "أمل جوب" تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتعرف هذه القافلة، التي وصلت مرحلتها الخامسة بعد مدن أكادير ومراكش وطنجة وفاس ، مشاركة عدد مهم من القطاعات المهنية التي تمثل المؤسسات المالية والخدماتية والصناعية والفلاحية ومعاهد التكوين المهني والتربوي من أجل فتح المجال أمام الباحثين عن فرص الشغل للالتقاء بهذه الهيئات المهنية التي تبحث عن شباب تتوفر فيهم المؤهلات المطلوبة .

وأبرز السيد هشام لخميري المدير العام لمجموعة " أمل جوب" ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، المحاور التي ترتكز عليها هذه القافلة ، خصوصا منها التوظيف المباشر والتشغيل ، ومساعدة حاملي المشاريع من الشباب على إحداث المقاولات وطرق تسييرها وكذا التعريف بالنظام الأساسي للمقاول الذاتي.

وتطرق إلى أهداف هذه القافلة التي تتماشى وسعي المغرب لإرساء استراتيجية جهوية لإدماج الشباب في سوق الشغل، ومواكبة مخطط التسريع الصناعي الذي يعتبر محفزا مندمجا للتنمية، مع إيلاء اهتمام خاص لموضوع التشغيل الذاتي وتشجيع مبادرات الشباب في مجال إنشاء المقاولات والبحث عن آفاق مهنية جديدة تواكب طموحاتهم.

وأشار السيد لخميري إلى أن محطة القافلة بالرباط ، على مدى يومين ، تعرف حضورا مهما للمؤسسات البنكية والخدماتية والصناعية بالنظر لخصوصية مدينة الرباط، التي تشكل قطبا اقتصاديا مختصا في قطاع الخدمات ومهن ترحيل الخدمات ( الأوفشورينغ) وقطاع السيارات.

من جهتهم ، اعتبر عدد من الباحثين عن الشغل ، في تصريح مماثل ، أن تنظيم هذه القافلة هو فرصة تتيح لهم التواصل عن قرب وبشكل مباشر مع المؤسسات المهنية التي تبحث عن كفاءات تتلاءم ومتطلباتها، معربين عن الأمل في أن تتعدد مثل هذه المبادرات مستقبلا للمساهمة في إيجاد حلول لإشكالية البطالة.

ويتضمن برنامج هذه المرحلة تنظيم ورشات تتناول مواضيع طرق البحث عن الشغل وآليات إحداث المقاولة.

يشار إلى أن النسخة الخامسة من هذه القافلة كانت قد انطلقت يوم 25 فبراير الماضي من مدينة أكادير، مرورا بمدن مراكش وفاس وطنجة، على أن تختتم جولتها بعد الرباط بمدينة الدار البيضاء يوم 28 ماي الجاري.

مجموع المشاهدات: 680 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة