الرئيسية | متفرقات | سرية الأعمال والأمن المعلوماتي محور ندوة-نقاش بالدار البيضاء

سرية الأعمال والأمن المعلوماتي محور ندوة-نقاش بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل موضوع سرية الأعمال بالمغرب والأمن المعلوماتي محور ندوة -نقاش، نظمتها،مؤخرا،بالدار البيضاء، مؤسسة (أداليا سكول أوف بيزنيس).

وذكر بلاغ للمؤسسة، أنه تم توجيه الدعوة إلى العديد من الخبراء لمناقشة الرهانات المرتبطة بسرية الأعمال والأمن المعلوماتي بالمغرب، وذلك قصد حصر مختلف مستويات هشاشة المقاولات المغربية في هذا المجال،بشكل أفضل، واقتراح الأجوبة المناسبة لهذه القضية.

وأضاف البلاغ أن مختلف المتدخلين، خلال اللقاء، أكدوا على ضرورة تحسيس المسؤولين والمقاولين، في المقام الأول، بالمخاطر وترتاتبيتها، وبمستويات التأمين المطلوبة حتى يتمكنوا من التكيف مع رهانات المقاولات، ومع هشاشة بياناتها.

وفي هذا الصدد، تم تقديم العديد من الأمثلة الملموسة، لاسيما التمييز بين المعلومات السرية والعمومية، وتحديد مستويات الولوج، وتوقيع بنود السرية من طرف الأشحاص المعنيين. وأعرب الخبراء عن أسفهم إزاء الغياب شبه التام لمصلحة تعنى بأمن المعلومة داخل المقاولات بالمغرب، مبرزين أن المملكة تعد من أكثر البلدان تضررا من هذه المشكلة في العالم.

وأشاروا إلى أن حماية سرية الأعمال تشكل رهانا حيويا بالنسبة للمقاولات، في ظل تسجيل ما لا يقل عن مليون اختراق أو هجوم إلكتروني في اليوم عبر جميع أنحاء العالم. وشارك في هذا النقاش المسؤول عن حلول المقاولة لدى شركة ديل شمال وغرب إفريقيا، أحمد أبو عائشة، والمدير العام لشركة "تي.إن.إس"، إدريس فارسي، والمسؤول عن التسويق ومستشار الأمن الرقمي، سعد الشوافني، ومستشار المحتوى الرقمي ومؤسس (لوميديا)، محمد دويب، والرئيس المدير العام لأداليا، غريغوري غينو.

مجموع المشاهدات: 1025 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة