الرئيسية | متفرقات | المعرض الافتراضي للبناء والأشغال العمومية، قناة جديدة للاستكشاف تحترم البيئة (وزير)

المعرض الافتراضي للبناء والأشغال العمومية، قناة جديدة للاستكشاف تحترم البيئة (وزير)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد وزير السكنى وسياسة المدينة، السيد محمد نبيل بنعبدالله، اليوم الأربعاء، أن المعرض الافتراضي للبناء والأشغال العمومية ثلاثي الأبعاد، يشكل قناة جديدة للاستكشاف "تحترم البيئة، وتجمع بين النجاعة والمردودية".

وأوضح السيد بنعبد الله، خلال مشاركته في تدشين الدورة الثانية للمعرض الافتراضي للبناء والأشغال العمومية ثلاثي الأبعاد، أن هذا الحدث "يتيح الترويج لصورة دينامية ومجددة وتحسين تنافسية الصناعيين المغاربةفي السوق الرقمية".

وأشار إلى أن هذه التظاهرة "تساهم بشكل ملموس في تحفيز صادرات الصناعيين المغاربة إلى مختلف بلدان العالم وفي تموقع المغرب كبلد رائد على الصعيد الدولي في صناعة المعارض الافتراضية التفاعلية المرتبطة بقطاع البناء والأشغال العمومية".

وسجل، في هذا السياق، أن قطاع البناء والأشغال العمومية يبقى أحد القطاعات الأكثر دينامية، مع "قدرات هائلة على خلق مناصب الشغل".

وأبرز، في هذا الإطار، الدور الذي يضطلع به هذا القطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن نسبة مساهمته في تكوين إجمالي خام رأسالمال القار بلغت 51 في المائة خلال سنة 2014، أي ما يعادل 138 ألفا و59 مليار درهم، فيما بلغت نسبة مساهمته في إجمالي القيمة المضافة 6,3 في المائة في 2014 (52,57 مليار درهم).

وتطرق الوزير أيضا إلى مفهوم "المدن الذكية" التي "تعرف نجاحا منقطع النظير "، مذكرا باختيار مدينة الدار البيضاء من أجل الانضمام إلى مشروع "المدن الذكية" والالتحاق بالنادي الضيق لمدن العالم العازمة على الاستجابة للنمو الديمغرافي الحضري عبر الاستعمال الذكي للتكنولوجيات متعددة التخصصات، مما سيمكن من دعم منظومات المدينة بشكل مستدام ومسؤول، وتوفير إطار للعيش ذي جودة عالية للمواطنين.

وستتميز هذه الدورة، التي تنظمها الشركة المغربية "الكترونيك سورفيس بروفيدرز"، تحت شعار "المدن الذكية كسياسة لمواكبة التحديات المناخية" بتنظيم ندوات حول "التكوين البيئي عالي الجودة" و"المواد المستدامة وتحليل دورة الحياة" و "النجاعة الطاقية في البناء بالمغرب" و"القرية الذكية".

وبحسب وزارة السكنى وسياسة المدنية، فإن هذا الحدث الذي ستتختم أشغاله يوم 27 ماي الجاري، يهدف إلى جمع 200 عارض واستقبال 20 ألف زائر مهني، مغاربة وأجانب، حول العديد من فضاءات العرض الخاصة وفضاء للنقاش الحر ومكتبة رقمية ولقاءات ثنائية.

مجموع المشاهدات: 817 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة