الرئيسية | متفرقات | ورشة تشاركية لاستخلاص نتائج دراسة المهن الخضراء يومي 26 و27 ماي الجاري ببني ملال

ورشة تشاركية لاستخلاص نتائج دراسة المهن الخضراء يومي 26 و27 ماي الجاري ببني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم جهة بني ملال - خنيفرة، بشراكة مع وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ومؤسسة التعاون الألماني، ومؤسسة التنمية والبيئة والطاقة، يومي 26 و27 ماي الجاري بمقر ولاية الجهة، ورشة تشاركية لاستخلاص نتائج دراسة المهن الخضراء في إطار مشاريع "مساجد خضراء" و"مدن خضراء" .

وذكر بلاغ للجهة أن هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع مؤسسات شريكة أخرى (الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وشركة الاستثمار الطاقي) يدخل في إطار مسلسل الاستشارة مع الفاعلين المحليين من أجل تحفيز النشاط الاقتصادي المحلي وخلق مهن "خضراء" في جهة بني ملال ـ خنيفرة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الورشة التشاركية، التي تأتي لاستخلاص النتائج من أجل التدارس والتبادل بحضور الفاعلين المحليين الذين تمت استشارتهم وكذا مؤسسات شريكة، ستعرف حضور حوالي 80 فاعلا محليا بهدف تحديد تدابير ملموسة رامية إلى خلق مهن خضراء محليا على المدى القريب في جهة بني ملال ـ خنيفرة.

وتأتي دراسة المهن الخضراء في إطار المشاريع المنجزة من طرف التعاون الألماني "مساجد خضراء" و "مهن خضراء" والتي من أهدافها الدعم التقني لتعزيز الشغل في مجال الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية.

يذكر أن دراسة المهن الخضراء، التي تمثل دراسة مقارنة مجزأة في أربع جهات من المملكة وهي طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، وبني ملال ـ خنيفرة، ومراكش ـ أسفي، وسوس ـ ماسة، تسعى إلى تحفيز النشاط الاقتصادي الجهوي من خلال استشارة الفاعلين المحليين بالجهة.

مجموع المشاهدات: 854 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة