الرئيسية | متفرقات | مشاركة مكثفة للمغرب في الاحتفال بيوم إفريقيا ببلغاريا

مشاركة مكثفة للمغرب في الاحتفال بيوم إفريقيا ببلغاريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شارك المغرب اليوم الأربعاء في صوفيا في الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي لإفريقيا (25 مايو) والذي نظم تحت إشراف وزير الخارجية البلغاري السيد دانييل ميتوف بحضور سفيرة المغرب ببلغاريا السيدة لطيفة أخرباش.

وشارك في هذه الاحتفالات 12 بلدا إفريقيا ممثلين بسفراء أو قناصلة فخريين حرصوا على التعريف بالقارة الإفريقية ومؤهلاتها الاقتصادية وثرواتها الطبيعية وتنوعها الثقافي ودينامية عنصرها البشري كما عكست ذلك مختلف الأروقة المقامة بالمناسبة والتي لقيت إقبالا كبيرا من طرف الزوار.

ومثل الاحتفال أيضا فرصة لإبراز العلاقات التاريخية بين بلدان القارة الافريقية وبلغاريا والشراكات التي تجمع بين الطرفين وآفاقها المستقبلية إضافة لمؤهلات تطوير التعاون والمبادلات بين الطرفين.

وشهد الرواق المغربي المقام بالمناسبة إقبالا كبيرا للزوار الذين اطلعوا من خلال أشرطة فيديو على المميزات السياحية والثقافية للمملكة ودينامية التنمية التي تشهدها بالخصوص في الاقاليم الجنوبية، علاوة على المميزات الثقافية المتنوعة من خلال تقديم مقاطع موسيقية متنوعة من الإيقاعات الكناوية والحسانية مرورا بالطرب الاندلسي وأحواش.

وأقيم بالمناسبة حفل استقبال تم خلاله تقديم أطباق متنوعة من المطبخ المغربي الأصيل والمتنوع.

وقد حضر احتفالات يوم إفريقيا بالخصوص ممثلون لوزارة الخارجية البلغارية وعمودية صوفيا ونواب برلمانيون وأعضاء السلك الدبلوماسي بالاضافة الى عدد من الفاعلين الاقتصاديين والثقافيين والإعلاميين.

وشارك في هذه الاحتفالات أعضاء من جمعية الطلبة المغاربة ببلغاريا بالإضافة لأعضاء في الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد.

مجموع المشاهدات: 864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة