الرئيسية | متفرقات | تنظيم أشغال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يومي 28 و29 ماي الجاري بطنجة

تنظيم أشغال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يومي 28 و29 ماي الجاري بطنجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم مجلس النواب، يومي 28 و29 ماي الجاري بمدينة طنجة، أشغال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات والدورة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط حول موضوع "جميعا من أجل مستقبل مشترك في الفضاء الأورو-متوسطي".

وذكر بلاغ للمجلس أنه سيشارك في هذا الملتقى، الذي سيترأسه رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، والرئيس الحالي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، حوالي 300 برلماني من الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط، من بينهم ما يزيد عن 30 رئيس برلمان ورئيس وفد برلماني.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ستشكل مناسبة لتأكيد طموح شعوب وبرلمانات حوض المتوسط في بناء فضاء مشترك وتحقيق تنمية مستدامة، وتعزيز السلم والأمن والرخاء، وحماية البيئة ومراعاة التغيرات المناخية بمنطقة المتوسط.

وأشار البلاغ إلى أنه، بالإضافة لاجتماعات اللجان الخمس الدائمة ومجموعة العمل، واجتماعات المكتب والمكتب الموسع، ستعقد جلسة عامة يتم خلالها تقديم حصيلة حول أنشطة الاتحاد من أجل المتوسط والمصادقة على التوصيات المقدمة من طرف اللجان ومجموعة العمل، والإعلان عن بيان القمة 3 لرؤساء البرلمانات والبيان الختامي للدورة 12 للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط تأسست سنة 2004 باسم "الجمعية البرلمانية الأورو -متوسطية" قبل أن يتم تغييره سنة 2010.

وبصفتها الهيئة البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، تمثل الجمعية إطارا للتعاون متعدد الأطراف بين البرلمانيين المنتخبين من الاتحاد الأوروبي وبرلمانيي جنوب حوض المتوسط.

وتجتمع الجمعية على الأقل مرة واحدة في السنة وتضم 280 عضوا بالتساوي بين ضفتي حوض المتوسط.

مجموع المشاهدات: 948 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة