الرئيسية | متفرقات | عقد اجتماعات اتحاد المهندسين الزراعيين العرب بعمان بمشاركة المغرب

عقد اجتماعات اتحاد المهندسين الزراعيين العرب بعمان بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يعقد اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، خلال الفترة ما بين 31 ماي الجاري والثاني من يونيو المقبل، اجتماعات مؤتمره العام، بمشاركة مهندسات ومهندسين زراعيين من عدد من الدول العربية من بينها المغرب.

وأكد نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين، محمود أبو غنيمة، خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا بمقر النقابة، لتقديم برنامج احتفالية هذه الأخيرة بعيدها الذهبي التي ستقام تزامنا مع اجتماعات الاتحاد، أن هذا المؤتمر سيكون أكبر تظاهرة زراعية عربية تعقد منذ عشر سنوات، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة التأكيد على أهمية التكامل الزراعي العربي حيث سيتم الإعلان عن تأسيس الجمعية العربية للإنتاج الحيواني تحت مظلة الاتحاد.

وأضاف أن هذا المؤتمر، الذي سينعقد تحت شعار "الاعتماد المهني ومتطلبات التنافسية في مجال الهندسة الزراعية"، سيعرف مشاركة نحو مائة مهندسة ومهندس زراعي من 13 دولة عربية (المغرب وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر والسودان والعراق واليمن وليبيا وتونس والجزائر والكويت والبحرين)، فضلا عن الأردن.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا بمناسبة هذا المؤتمر، الإعلان عن تعليمات "تصنيف الخبراء الزراعيين"، الذي يروم تطوير مهنة الهندسة الزراعية تقنيا وعالميا وعمليا، من خلال تصنيف المهندسين الزراعيين حسب خبراتهم.

وأكد أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد اجتماع الجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب بعنوان "التعاونيات الزراعية رافعة للأمن الغذائي العربي"، وكذا الاجتماع التأسيسي للجمعية العربية لعلوم الإنتاج الحيواني.

كما سيتم خلال اجتماعات الاتحاد انتخاب رئيس ونائب رئيس وكذا أمانة عامة جديدة للاتحاد.

مجموع المشاهدات: 993 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة