الرئيسية | متفرقات | مراكش .. أنظمة الصرف والسياسة النقدية محور الأيام الدولية للماكرو اقتصاد والمالية

مراكش .. أنظمة الصرف والسياسة النقدية محور الأيام الدولية للماكرو اقتصاد والمالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شكل موضوع أنظمة الصرف والسياسة النقدية محور الأيام الدولية للماكرو اقتصاد والمالية، التي نظمت يومي 23 و24 ماي الجاري بمراكش.

وأشار بلاغ للمنظمين، نشر على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، إلى أن المشاركين ناقشوا خلال هذا اللقاء، الذي نظمه بنك المغرب وجامعة القاضي عياض بمراكش، ومركز بيرنولي للاقتصاديات من جامعة بال السويسرية، القضايا الماكرو-اقتصادية والمالية الراهنة، مركزين على المواضيع التي تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للأبناك المركزية للدول الصاعدة والسائرة في طريق النمو.

وأوضح البلاغ أنه، خلال الدرس الافتتاحي لهذه الندوة، ناقش المشاركون تحديات السياسات النقدية والصرفية في ظل الأزمة المالية، مضيفا أن هذه النقاشات تلتها عروض لأعمال البحث المنبثقة عن جهات متعددة (أبناك مركزية، جامعات مغربية وأجنبية).

والتأم حول هذه الندوة خمسون باحثا أكاديميا وبنكيا مركزيا من المغرب، وألمانيا، والجزائر، وكندا، وفرنسا، إيطاليا، ورومانيا، وسويسرا، وتونس، بالإضافة إلى أطر عليا من بنك المغرب.

ويندرج هذا اللقاء العلمي في إطار الجهود التي يبذلها بنك المغرب من أجل تقوية انفتاحه على المجال الأكاديمي وطروحات الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

مجموع المشاهدات: 867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة