الرئيسية | متفرقات | إقليم جرادة .. إنجاز 701 مشروعا بكلفة تجاوزت 352 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2005- 2015)

إقليم جرادة .. إنجاز 701 مشروعا بكلفة تجاوزت 352 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2005- 2015)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المشاريع المنجزة بإقليم جرادة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2005- 2015) ، ما مجموعه 701 مشروعا بكلفة إجمالية وصلت إلى 352 مليون و570 ألف و258 درهما .

وبحسب معطيات تم تقديمها، خلال حفل نظم أمس الجمعة بمقر عمالة الإقليم بمناسبة تخليد الذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، فإن مساهمة المبادرة في هذه المشاريع، التي بلغ عدد المستفيدين منها 108 آلاف مستفيد ، تجاوزت 229 مليون و973 ألف درهم.

وأكد عامل الإقليم مبروك تابت ، في كلمة خلال اللقاء ، على أهمية وقيمة هذا الورش الملكي السامي ومدى مساهمته في تجاوز مجموعة من الاختلالات الاجتماعية ، مذكرا بالمرحلة الثانية من المبادرة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من مدينة جرادة سنة 2011، والتي عرفت انطلاقة البرنامج التأهيلي الخامس الكفيل بسد الخصاص بالمناطق الأكثر هشاشة.

ودعا السيد تابت بالمناسبة كافة الفاعلين إلى تنسيق وتضافر الجهود للمضي قدما في سبيل تحقيق مزيد من النجاح لهذا الورش الملكي الهام، وكذا المساهمة في إنجاز الأهداف المتوخاة منه على أكمل وجه.

وتم خلال الحفل عرض شريط فيديو يسلط الضوء على أهم المشاريع المنجزة على صعيد إقليم جرادة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وعلى الفئات المستهدفة خاصة في ما يتعلق بالولوج إلى الخدمات الأساسية (دعم التمدرس بالعالم القروي والتزود بالكهرباء) .

وتميز الحفل أيضا بتوزيع 135 نظارة طبية على عدد من التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة بالإقليم، وتسليم آلة لاستخلاص الزيوت الأساسية لفائدة جمعية (بني يعلى الزكارة) ، وكذا تسليم سيارة للنقل المدرسي لجماعة أولاد اغزيل.

مجموع المشاهدات: 783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة