الرئيسية | متفرقات | الصويرة.. استفادة حوالي 130 شخصا من أسر معوزة من خدمات قافلة طبية في تخصص جراحة الدماغ والأعصاب والعمودي الفقري

الصويرة.. استفادة حوالي 130 شخصا من أسر معوزة من خدمات قافلة طبية في تخصص جراحة الدماغ والأعصاب والعمودي الفقري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد حوالي 130 شخصا ينحدرون من أسر معوزة ضمنهم 76 امرأة و16 طفلا، أمس السبت بمستشفى سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، من خدمات قافلة طبية في تخصص جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري نظمت بمبادرة من الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري وذلك بمناسبة مؤتمرها الوطني ال25 .

وشملت هذه القافلة التي نظمت بشراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة، وأشرف عليها أزيد من 10 أطباء مختصين في جراحة الدماغ والأعصاب، إجراء فحوصات طبية تتعلق بالدماغ والأعصاب والعمود الفقري.

وحدد الطاقم الطبي من بين ال130 مستفيدا من الفحوصات الطبية 20 حالة تتطلب الخضوع لفحوصات بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي و23 أخرى تحتاج للفحص بالسكانير.

وسيتم التكفل بهذه الحالات ال43 مجانا من قبل من الجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري بالدار البيضاء.

وعرف المؤتمر السنوي ال25 لجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري الذي أقيم ما بين 26 و28 ماي الجاري بمدينة الصويرة حول موضوع "تكوين الاخصائيين في جراحة الدماغ والاعصاب"، مشاركة أزيد من 140 من المختصين المغاربة وخبراء أجانب من مستوى رفيع ضمنهم الأمريكيان فادي شاربيل ووليام كولدويل والفرنسي أوليفيي كلين.

كما تميز المؤتمر بتنظيم لقاءات وموائد مستديرة وندوات ركزت بالخصوص على الوسائل التطبيقية في مجال جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.

وعلى هامش هذا الملتقى العلمي، قامت الجمعية بتكريم البروفيسور عبد الصمد الأزهري الذي اختارته الأكاديمية العالمية للجراحة العصبية مؤخرا لينضم إلى فريقها العلمي، بالنظر لإسهاماته في هذا الاختصاص الطبي الأكثر تعقيدا.

مجموع المشاهدات: 837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة