الرئيسية | متفرقات | كفاءات مغربية بأروبا تستكشف بباريس فرص التشغيل واحداث المقاولات بالمملكة

كفاءات مغربية بأروبا تستكشف بباريس فرص التشغيل واحداث المقاولات بالمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استكشفت كفاءات مغربية بأروبا، أمس فرص التشغيل ، وانشاء المقاولات بالمملكة ،وذلك خلال دورة 2016 من منتدى (كاريرز إن مروكو)بباريس .

وتوخت هذه التظاهرة التي نظمتها بوابة ومنتدى (كاريرز إن مروكو) تمكين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة من الالتقاء بأفضل المرشحين والمقاولين، على مستوى التكوين والكفاءة والتجربة.

واتاحت التظاهرة لهذه الكفاءات المغربية، امكانية الالتقاء بمشغلين ،ومقاولين في مختلف قطاعات الانشطة، والاطلاع على المستجدات الاقتصادية بالمملكة.

وقال حمزة الادريسي وهو عضو منظم للمنتدى في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان هذه التظاهرة ، تمكن الكفاءات المغربية باروبا من الاطلاع على فرص التشغيل وانشاء المقاولات بمختلف جهات المملكة، مشيرا الى انه يلاحظ اليوم ان عددا متزايدا من مغاربة الخارج، يرغبون في انجاز مشاريعهم بالمغرب، والمساهمة بالتالي في خلق مناصب الشغل والقيمة المضافة.

واضاف ان عشرين مقاولة تشارك في هذه التظاهرة ، منها مؤسسات عمومية،وشركات متعددة الجنسية تعمل بالمغرب، مبرزا ان هذه المقاولات تمثل عدة قطاعات منها الابناك والمالية والتكنولوجيا الجديدة ، وترحيل الخدمات، والطاقات المتجددة ، والقطاع البحري وصناعة السيارات.

من جهتهم اعرب عدد من الكفاءات المغربية خلال هذا اللقاء الذي شارك فيه نحو ثلاثة الاف مغربي قدموا من كافة انحاء فرنسا ومن أروبا، عن عزمهم المساهمة في دينامية التنمية التي يعرفها المغرب في عدد من القطاعات الاقتصادية.

ويتضمن المنتدى ندوات ونقاشات حول المستجدات الاقتصادية بالمملكة، تتخللها شهادات لمرشحين تم توظيفهم خلال الدورات السابقة.

مجموع المشاهدات: 924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة