الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الخامسة للجامعة المغاربية للصحة العامة ما بين 30 ماي و3 يونيو بالرباط

تنظيم الدورة الخامسة للجامعة المغاربية للصحة العامة ما بين 30 ماي و3 يونيو بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم الجامعة المغاربية للصحة العامة والمدرسة الوطنية للصحة العمومية التابعة لوزارة الصحة ، بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، الدورة الخامسة للجامعة المغاربية للصحة العامة، وذلك في الفترة من 30 ماي إلى 03 يونيو 2016 بمقر المدرسة بالرباط . وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن هذه الدورة التكوينية، المنظمة بتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومعهد الطب الاستوائي ببلجيكا ، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي وكلية الطب بسوسة بتونس، ستعرف مشاركة أطر الصحة العامة من مختلف بلدان المغرب العربي. كما ستعرف حضور دول أخرى مثل بلجيكا وفرنسا وايطاليا والكوت ديفوار والطوغو .

وأضاف أن هذه الدورة التكوينية ستتطرق لمواضيع تهم تدبير برامج حول صحة الأسرة وصحة الأم والطفل، والوظائف الأساسية للصحة العامة ونظام التغطية الصحية الشاملة ، وتنظيم أساليب الرعاية والجودة الصحية وتدبير الأدوية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه التظاهرة ذات الأبعاد العلمية تشكل مناسبة لتبادل المعارف والكفاءات بين الدول المشاركة ،كما ستشكل فرصة لطرح التساؤلات وتحليل الإشكاليات المطروحة حول الرهانات العلمية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية حول مواضيع الصحة العمومية ذات الأولوية .

مجموع المشاهدات: 729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة