الرئيسية | متفرقات | الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والبحرين في مجال الاستثمار

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والبحرين في مجال الاستثمار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة لمملكة البحرين، السيد زايد بن راشد الزياني، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون والشراكة وتنويع مجالاتها بين المملكتين، مجددين تطلعهما إلى تشجيع الاستثمارات بين البلدين وخلق مشاريع مشتركة تستجيب للتكامل الصناعي في القطاعات الواعدة، خاصة قطاعات الصناعة التعدينية والكيميائية والبترو-كيماوية وتكنولوجيا الإعلام والاتصال.

كما أكد الطرفان على أهمية إقامة شراكة مغربية-بحرينية في المجال المالي، من خلال الاستفادة من مناخ الأعمال ومن الفرص الاستثمارية التي يوفرها البلدان على المستوى الدولي والإقليمي، وذلك من أجل الرقي بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى أواصر الصداقة والعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

وفي هذا السياق، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباحثات ركزت على أوجه التعاون بين البحرين والمغرب في قطاعي التجارة والصناعة، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، وخلق استثمارات متبادلة، وكذا على تحفيز القطاع الخاص ليضطلع بدور أكبر في مجال تعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين، وذلك تجسيدا للعلاقات الثنائية التي تربطهما على كافة المستويات.

وفي هذا الصدد، قال الوزير البحريني "نطمح إلى تنمية أكثر للتبادل الاقتصادي بين البحرين والمغرب لينتقل إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة استجابة لتطلعات الشعبين البحريني والمغربي ورغبة قائدي البلدين".

مجموع المشاهدات: 812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة