الرئيسية | متفرقات | "مستشفى بدون تدخين" شعار يوم تحسيسي بجميع البنيات الاستشفائية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

"مستشفى بدون تدخين" شعار يوم تحسيسي بجميع البنيات الاستشفائية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أطلق المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الثلاثاء، مبادرة "مستشفى بدون تدخين" بجميع البنيات الاستشفائية التابعة له، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف 31 ماي من كل سنة.

وبهذه المناسبة، قام المركز بتوزيع منشورات وإعلانات توعوية بمختلف المصالح الاستشفائية التابعة له بغية تقديم الدعم السلوكي والصحي للمدخن، وحثه على الإقلاع عن هذه العادة السيئة وإعلامه بمخاطر التدخين على صحته وعلى صحة الأشخاص المحيطين به.

وحسب مسؤولي المركز، فإن مصلحة الأمراض التنفسية بلورت برنامجا هاما لمحاربة التدخين وجذب الاهتمام حول السيطرة بشكل واسع على استخدام التبغ وإلى التأثيرات الصحية السلبية التي باتت تؤدي حاليا إلى الموت، وتسبب أمراضا سرطانية مميتة.

تجدر الإشارة إلى أن معطيات رسمية لوزارة الصحة تفيد بأن التدخين يتسبب في 8 بالمائة من الوفيات العامة في المغرب، و75 بالمائة من وفيات سرطان الرئة و 10 بالمائة من وفيات أمراض الجهاز التنفسي، وهو ما يفوق نسبيا المعدلات المسجلة بمنطقة شرق المتوسط.

مجموع المشاهدات: 851 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة