الرئيسية | متفرقات | طنجة .. سبل تقوية التعاون المغربي الموريتاني ضمن مباحثات السيد بن شماش مع رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني

طنجة .. سبل تقوية التعاون المغربي الموريتاني ضمن مباحثات السيد بن شماش مع رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، مباحثات مع السيد محمد الحسن ولد الحاج، رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني، وذلك على هامش أشغال الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي انعقدت بطنجة يومي 28 و29 ماي 2016، تناولت سبل تقوية التعاون الثنائي المغربي الموريتاني.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الجانبين نوها، خلال هذا اللقاء، بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تقوية هذه العلاقات وتنويعها لتشمل جميع مجالات التعاون.

كما تناول الطرفان الأوضاع التي تعيشها المنطقة جراء الأوضاع الأمنية غير المستقرة وتنامي ظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة السرية، لاسيما منطقة الساحل والصحراء، مشددين على ضرورة تنسيق الجهود بين البلدين، وعلى المستوى المغاربي من أجل التصدي بحزم ونجاعة لهذه المعضلات.

وفي هذا الإطار، حث رئيس مجلس المستشارين على ضرورة تقوية التعاون متعدد الأطراف بين دول الاتحاد المغاربي، سواء على المستوى الحكومي أو على المستوى البرلماني، مذكرا، في هذا السياق، أن مجلس المستشارين سيعقد خلال هذه السنة ملتقى برلمانيا مغاربيا تحت شعار "كلفة اللامغرب".

مجموع المشاهدات: 1084 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة