الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك بدكار في المنتدى الإفريقي للأبناك

المغرب يشارك بدكار في المنتدى الإفريقي للأبناك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم الثلاثاء بالعاصمة السنغالية دكار، الدورة الثامنة للمنتدى الإفريقي للأبناك، تحت شعار "الدينامية البنكي الإفريقية حافز للإقلاع الاقتصادي" بمشاركة عدة دول من ضمنها المغرب.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة التي تنظم ليومين، مسؤولين بعدد من المؤسسات البنكية وأطر بوزارة الاقتصاد والمالية، ومديري شركات في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

ونوه وزير الاقتصاد والمالية السنغالي، أمادو با، في افتتاح هذا المنتدى باختيار بلاده لاحتضان هذه التظاهرة في سياق عالمي يتميز بطفرات عميقة.

وقال با إن على الدول الإفريقية بذل مزيد من الجهود في أفق رفع التحديات المطروحة على القطاع البنكي عبر إدماج التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال لإنجاح الاندماج المالي للمواطنين واستبناكهم.

ويشارك أزيد من 300 مارك من 26 بلدا في هذا المنتدى الذي يشكل أرضية لتبادل التجارب والممارسات الفضلى. وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضرو ممثلي منظمات دولية وإقليمية ودبلوماسيون معتمدون بدكار، من ضمنهم سفير المملكة بالسنغال، السيد الطالب برادة.

ويتوخى المنتدى الذي ينظم بمبادرة من (إي كونفيرونس) تحت إشراف وزارة الاقتصاد والمالية السنغالية، تمكين المشاركين من تقاسم رؤاهم بخصوص الرهانات الاستراتيجية التي ستساهم في تطوير القطاع البنكي بإفريقيا.

وبعد الدورات السبع الناجحة للمنتدى التي نظمت في م اكش وتونس وأبيدجان، ينظم المنتدى الإفريقي للأبناك لأول مرة بدكار في أفق مواكبة الدينامية الاقتصادية التي تعرفها السنغال ويؤكد موقعها كقطب مالي بالمنطقة.

مجموع المشاهدات: 867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة