الرئيسية | متفرقات | " مراكش مدينة خالية من الأكياس البلاستيكية" شعار حملة جهوية لمحاربة استعمال الأكياس البلاستيكية

" مراكش مدينة خالية من الأكياس البلاستيكية" شعار حملة جهوية لمحاربة استعمال الأكياس البلاستيكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الجمعة بمراكش، الحملة الجهوية لمحاربة استعمال الأكياس البلاستيكية والمنظمة بمبادرة من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض - فرع مراكش تحت شعار " مراكش مدينة خالية من الأكياس البلاستيكية".

وتندرج هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع ولاية جهة مراكش – آسفي، في إطار المشاركة في الحملة الوطنية "زيرو ميكا" المقامة بجميع مدن تراب المملكة خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يونيو الجاري.

وتهدف هذه الحملة إلى جمع الأكياس البلاستيكية وإزالتها من مجموعة النقط السوداء بمدينة مراكش وكذا التحسيس بخطورة استعمال هذه الأكياس وحث الساكنة على استعمال بدائل لها.

وأوضح بوجمعة بلهند، من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع مراكش والعضو في الائتلاف الوطني للعدالة المناخية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة تتوخى تحسيس المواطنين بمدى الخطورة التي تنطوي عليها الأكياس البلاستيكية بالنسبة للبيئة، وكذا تعزيز الوعي لديهم بتجنب استخدام هذه الأكياس لما تشتمل عليه من سموم من شأنها التأثير على صحة الإنسان في القادم من الأيام.

ولفت الانتباه إلى أن الأكياس البلاستيكية أضحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمواطن المغربي حيث أصبح يتعايش معها بشكل إيجابي ويعتبرها ضرورة، مسجلا، في هذا السياق، أن القانون 15-77 المتعلق بمنع استعمال الأكياس البلاستيكية والذي سيدخل حيز التطبيق في فاتح يوليوز القادم، لا يكفي لوحده للقضاء على هذه الظاهرة إذا لم ينخرط المواطنون في كل المبادرات التي تصب في هذا الشأن.

وتشمل هذه الحملة، التي تستمر ثلاثة أيام، حي المحاميد 5 والوحدة الرابعة بالداوديات وحي عين إيطي وحي تامسنة.

ويشارك في هذه العملية تلاميذ المؤسسات التعليمية بالأحياء المذكورة وشباب وممثلي جمعيات المجتمع المدني من خلال توزيع الدعامات التحسيسية لدى ساكنة الأحياء وجمع الأكياس البلاستيكية المتواجدة بمختلف النقاط السوداء وحث الساكنة على جلب الأكياس المتواجدة بمنازلهم و العمل على جمعها في مكان معين قبل تسليمها للمصالح المعنية المكلفة بإتلافها.

مجموع المشاهدات: 725 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة