الرئيسية | متفرقات | فاس .. مائدة مستديرة تبحث الخميس المقبل أنجع المقاربات لتعبئة النساء من أجل إنجاح "كوب 22 "

فاس .. مائدة مستديرة تبحث الخميس المقبل أنجع المقاربات لتعبئة النساء من أجل إنجاح "كوب 22 "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تبحث مائدة مستديرة تحتضنها مدينة فاس يوم الخميس المقبل أنجع التصورات والمقاربات الكفيلة بتعبئة النساء المواطنات من أجل إنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية ( كوب 22 ) الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نونبر المقبل .

وتروم هذه المائدة المستديرة التي تنظمها الشبكة الدولية للتواصل النسائي ( كونكتين كروب ) حول موضوع "جميعا من أجل تعبئة النساء المواطنات في ظل التغيرات المناخية بالمغرب "، دعم مشاركة ممثلي مكونات وهيئات المجتمع المدني في مسلسل التحضير والإعداد لمؤتمر ( كوب 22 ) مع تطوير المقاربات المعتمدة في مجال التحسيس حول أهمية الرهانات والتحديات التي يطرحها هذا المؤتمر الدولي .

ويندرج تنظيم هذه المائدة المستديرة في إطار الجهود المبذولة من أجل التعريف والتحسيس بالرهانات والتحديات التي يطرحها موضوع التغيرات المناخية وكذا من أجل تعبئة وانخراط جميع المتدخلين والفاعلين في المبادرات التي تروم إنجاح مؤتمر ( كوب 22 ) .

وسيشكل هذا الملتقى التي يحضره العديد من الباحثين والخبراء إلى جانب الفاعلين في المجتمع المدني والمهتمين بقضايا البيئة والتغيرات المناخية مناسبة لتقاسم الخبرات والتجارب في مجال حماية البيئة والمحافظة على النظم الإيكولوجية .

وحسب الجهات المنظمة فإن المغرب بمؤهلاته الاقتصادية وتنوعه الثقافي وغناه الحضاري يؤكد من خلال العديد من المبادرات والمواقف التزامه وانخراطه في الجهود الدولية المبذولة من أجل مواجهة تأثيرات وانعكاسات التغيرات المناخية وذلك رغم أنه لا يوجد على لائحة البلدان الأكثر تلويثا.

مجموع المشاهدات: 921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة